مصراوي:
2024-07-01@16:25:52 GMT

الزراعة تكشف سر تزايد أعداد الجراد

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

الزراعة تكشف سر تزايد أعداد الجراد

كتب- مصراوي"
قال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن الموسم الطبيعي لتكاثر الجراد هو فصل الشتاء بمناطق كثيرة من بلدان إفريقيا "السودان وإريتريا والصومال واليمن"، ولكن هذا الموسم يشهد تزايدا للجراد نظرا لهطول الأمطار المبكرة، والتي ساعدت على تكاثر الجراد في وقت مبكر.


وقال رزق - في بيان اليوم الثلاثاء - إن عدم مكافحة الجراد من الجانب السوداني تسبب في تكاثره ودخول أسراب على الحدود المصرية..لافتا إلى أن فرق مكافحة الجراد التابعة لوزارة الزراعة ترصد الأسراب ويتم التعامل معها منذ شهر وحتى الآن، وهناك سيطرة على الوضع، ودعم كامل من كافة الجهات.
وأضاف أن أسراب الجراد التي دخلت مصر تصنف على أنها أسراب صغيرة ومجموعات من الجراد، ولكن تم محاصرته في المنطقة الجبلية وإلى الآن لم يتعد منطقة شلاتين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الجراد وزارة الزراعة الزراعية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تكشف تفصيل زيادات المعاشات منذ 2014 وحتى الآن

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن جهود الدولة في ملف التأمينات والمعاشات، موضحة رفع الحد الأدنى للأجر التأميني من 400 جنيه في عام 2014 ليصبح 2000 جنيه في 2024، كما تم رفع الحد الأقصى للأجر التأميني من 1.590 جنيه ليصبح 12.600 جنيه عن ذات الفترة.

زيادة قيمة المعاشات المنصرفة

وأكدت في حصادها، زيادة قيمة المعاشات المنصرفة سنوياً من 86.5 مليار جنيه في عام 2014 ليصبح 340 مليار جنيه في عام 2023، كما تم زيادة عدد أصحاب المعاشات والمستحقين من 8.7 مليون ليصبح 11.5 مليون مستفيد عن ذات الفترة.

وبلغت نسبة الزيادة السنوية في المعاشات من 10% في عام 2014 لتصبح 15% في 2024، كما بلغت تكلفة زيادة المعاشات السنوية من 8 مليارات جنيه لتصبح 74 مليار جنيه عن ذات الفترة.

جهود التمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة

وعن جهود التمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة، موضحة أن 1.3 مليون أسرة استفادوا من مشروعات التمكين الاقتصادي بوزارة التضامن الاجتماعي برأس مال دوار حوالي 5 مليار جنيه، وبفائدة تتراوح 5% إلى 14% تمثل النساء فيها أكثر من 70%.    

وأكدت «القباج»، دعم الحرفيين والأسر المنتجة وصنايعية مصر وعمال توصيل الطلبات بتمويل يصل إلى 800 مليون جنيه، وتدريب مهني وفني لحوالي 20 ألف عامل وعاملة، ودعم أدوات صيد لإجمالي 42 ألف من صغار الصيادين والصائدات بتكلفة 110 مليون جنيه، وصرف تعويضات لإجمالي 4000 صياد تعويضاً عن فترات توقف الصيد بإجمالي 50 مليون جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • «التضامن» تكشف تفصيل زيادات المعاشات منذ 2014 وحتى الآن
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في شننونغجيا الصينية
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في منطقة شننونغجيا الصينية
  • أعداد قليلة تقابلها مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع الأطفال كريمي النسب - عاجل
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا
  • تعليق كولر عقب فوز الأهلي على فاركو في الدوري المصري