بوابة الفجر:
2024-09-30@12:09:29 GMT

عروض فنية متنوعة في فعاليات ثقافة بورسعيد

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

شهد مسرح قصر ثقافة بورسعيد حفلًا فنيًاضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة المصرية، برعاية وزارة الثقافة.

عرض فني لفرقة كورال الأطفال

 

بدأت الفعاليات بعرض فني لفرقة كورال الأطفال تغنت خلاله بباقة متميزة من الأغاني الوطنية بقيادة المايسترو محمد نصر، منها "وقف الخلق، يا دنيا سمعاني، أم البطل، أحلى بلد، يا أغلى اسم، عظيمة يا مصر، مصر التي في خاطري، متخافوش دي مصر، طوف وشوف، البندقية اتكلمت، ياللي عاش" واختتم العرض بأغنية "سلمولي على مصر" وسط تفاعل كبير من الحضور.

عرض فني لفرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية 

 

كما شهد الحفل المقام بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة د. أمل عبد الله، عرضا فنيا لفرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية تضمن مجموعة من التابلوهات الاستعراضية من أبرزها الضمة بقيادة الكابتن محمد عشري، تلاها عدد من الأغاني التراثية لفرقة الآلات الشعبية بقيادة عازف السمسمية الأول الفنان محمود غندر.

تكريم أعضاء الفرق الفنية

 

واختتم الحفل الذي قدمه الفنان محمد منتصر بتكريم أعضاء الفرق الفنية، وتكريم د. جيهان الملكي مدير عام الفرع، المخرج إبراهيم فهمي مدير الشئون الفنية لبلوغه سن التقاعد، في حضور كل من عادل مصيلحي المستشار الإعلامي للمحافظة، المخرج صلاح الدمرداش، والأديب أسامة المصري، ونخبة من الفنانين والمثقفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة بورسعيد حفل عيد الشرطة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش

كتب- محمد شاكر:
تصوير- محمود بكار:

أكد الفنان تامر عبدالمنعم رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أنه ظل يدرس ملفات البيت الفني بالكامل نحو شهرين ونصف، قبل أن يتولى منصبه الحالي.

وقال عبدالمنعم في أول حوار صحفي له بعد توليه رئاسة البيت الفني، سيتم نشره كاملا في وقت لاحق: لم أخشى قبول هذا المنصب لأنني أعشق التحديات ولا أحب المهام السهلة، وفي الحقيقة فإنني وجدت 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني غير حقيقي، وكلام "طفش".

وأضاف لمصراوي: وجدت في هذا المكان فنانين كبار على قدر عال من الموهبة، ووجدت عددا من الأماكن والمواقع تحتاج إلى رفع كفاءة.

وأكمل: أول شيء لفت نظري أن السيرك القومي يحقق إيرادات عالية جدا، وبالورقة والقلم هو مكان ناجح بكل المقاييس، صحيح أن هناك مشكلات داخلية وإدارية لكن يمكن حلها بسهولة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية
  • في دورة نور الشريف.. 44 عرضا يشاركون بمهرجان آفاق مسرحية