يضرب الصقيع، البلاد اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الغزيرة مصاحبها حبات ثلج، وذلك بالتزامن مع يوم 22 من شهر طوبة، الذي يعد أبرد شهور السنة.

حالة الطقس اليوم

يسود اليوم الثلاثاء، طقس بارد نهاراً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس

أما عن حالة الطقس ليلًا، فأوضحت الأرصاد، أن أثناء فترات الليل، حيث تسود أجواء شديدة البرودة على أغلب أنحاء البلاد، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

الطقس ليلاأماكن سقوط الأمطار اليوم

وكفشت الهيئة العامة للأرصاد، أماكن سقوط الأمطار، ستشهد البلاد فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد متوسطة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

وأضافت بإن هناك تواجد لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

نشاط حركة الرياح

وتابعت الأرصاد بوجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مما ييزيد الاحساس ببرودة الطقس.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وحذرت الأرصاد الجوية من حركة البحر المتوسط، حيث تكون مضطربة جداً، ويصل ارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 4 أمتار، بسبب تأثير المنخفض الجوي على مسطح البحر، حركة الرياح السطحية شمالية غربية.

اضطراب الملاحة البحرية

وتابعت أن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، وحركة الرياح السطحية فيه شمالية غربية.

طقس طوبة 2024

يصنف شهر طوبة على كونه من أبرد شهور السنة، ويعتبر شهر طوبة هو أكثر الشهور التي يعاني فيها المصريون من شدة البرد والعواصف.

حالة الطقسموعد انتهاء شهر طوبة 2024

وبدأ شهر طوبة 2024 من يوم الأربعاء الموافق 10 يناير، ومن المقرر أن ينتهي شهر طوبة 2024 في شهر فبراير المقبل، وبالتحديد يوم 8 أو 9 فبراير.

اقرأ أيضاًالطقس اليوم.. منخفض جوي يضرب البلاد و«الأرصاد» تحذر

كتلة هوائية باردة ورياح شديدة.. حالة الطقس اليوم الأحد 28 يناير 2024

حالة الطقس في الـ72 ساعة القادمة.. تعرف على أماكن سقوط الأمطار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم طقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم طقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر اخبار الطقس اليوم طقس مصر اليوم الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية أجواء الطقس اليوم أجواء الطقس حالة الطقس فى مصر حالة الطقس في مصر اليوم شهر طوبة 2024 طوبة موعد شهر طوبة 2024 سقوط الأمطار على مناطق من حالة الطقس شهر طوبة

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات مضيق كوك قرب مدينة ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا اليوم.

وأفاد الجهاز الحكومي لمراقبة الزلازل أن مركز الزلزال كان على بعد 25 كيلومترا غرب ويلينغتون، وعلى عمق 30 كيلومترا.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين 3 أكتوبر 2024 - 9:06 صباحًا زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ 2 أكتوبر 2024 - 3:43 مساءً

ولم تصدر معلومات فورية عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال ، كما لم يتم إطلاق أي إنذار بحدوث موجات عالية ( تسونامي ).

مقالات مشابهة

  • زلزال مدمر بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب تشيلي
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء معتدلة مع سحب وشبورة مائية
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • مؤشرات لإقتراب أحواض باردة نسبياً وأمطار رعدية منتصف الشهر
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة