استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصفها على قطاع غزة، مستهدفة منازل الفلسطينيين، بالتزامن مع ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة إلى 1000 منذ 7 أكتوبر الماضي

واستُشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في قصف للطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف 3 منازل بحي الرمال الذي يضم «مستشفى الشفاء»، بمدينة غزة، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وكانت وزارة الصحة بغزة، أعلنت في وقت سابق، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 114 شهيدا و249 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحة في بيان، نشرته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 26 ألفا و751 شهيدا، فيما بلغت الإصابات 65 ألفا و636 إصابة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة «رويترز» للأنباء، عن مسؤولين في قطاع الصحة الفلسطيني، إن إسرائيل سلمت اليوم إلى السلطات الفلسطينية جثث عشرات الفلسطينيين الذين اغتالتهم  قوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة في الأسابيع القليلة الماضية، التي كانت محتجزة في إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم وسيتم دفنها في مقابر جماعية في رفح جنوب قطاع غزة.

 للأسبوع الثاني.. قوات الاحتلال تواصل  حصارها لـ«مجمع ناصر الطبي»

وأشارت وكالة «وفا» الفلسطينية الرسمية، إلى دفن جثامين 100 فلسطيني، بمقبرة جماعية، في مدينة رفح الفلسطينية، كان الاحتلال قد سرقها من مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما أظهرت معاينة بعض الجثامين سرقة الاحتلال أعضاءً من بعضها.

وفي وقت سابق من اليوم، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارها على «مجمع ناصر الطبي» للأسبوع الثاني ومستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة، ليضع 150 كادرا طبيا و450 جريحا و3000 نازح في دائرة الاستهداف، فيما ستتوقف المولدات الكهربائية في المجمع  خلال يومين نتيجة نقص الوقود.

 وفي بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منشأة تجارية، بزعم البناء دون ترخيص، عقب اقتحام  قوة من جيش الاحتلال برفقة جرافة حي عين اللوزة.

 

ووسط مدينة بيت لحم، اختطفت قوات خاصة إسرائيلية تعرف باسم «مستعربون»، شابا يدعى محمد زواهرة «32 عاما».

«الأسير» الفلسطيني يكشف حصيلة الاعتقالات في جنين

 من جانبه، كشف «نادي الأسير» الفلسطيني، عن حصيلة الاعتقالات في مدينة جنين ومخيمها، منذ 7 أكتوبر الماضي، وقال في بيان، إنها بلغت أكثر من 1000 معتقل، مشيرا إلى اعتقال خلال يناير الجاري 120 مواطنا، بينهم أطفال.

وفي وقت سابق، زعم المتحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، وليد أبو حية، استعداد «تل أبيب» للقبول بأي صفقة تضمن الإفراج عن المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، مشيرا في تصريحات، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لن ينسحب ولن ينهي الحرب قبل تحقيق هدفين هما: إنهاء القدرات العسكرية لأحد الفصائل في غزة والقضاء على سلطة الفصيل، والإفراج عن المحتجزين.

«حزب الله» يواصل استهداف تجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأعلن «حزب الله»، استهداف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌ تجمعاً ‏لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية، مشيرا في بيان، إلى تحقيق إصابة مباشرة. وفي قوت سابق من اليوم، تعرضت أطراف اللبونة الناقورة جنوب لبنان، لقصف مدفعي إسرائيلي، وفق لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال «حزب الله»، إن التفاوض غير المباشر حول ‏الحدود البرية بين لبنان وإسرائيل، هو حصرًا بيد الدولة اللبنانية،  وقال في بيان، إن ما نشرته إحدى الصحف، حول ما أسمته ملف التفاوض غير المباشر حول ‏الحدود البرية هو خبر ملفق ومسيئ وعار من الصحة جملةً ‏وتفصيلًا.

من جانبها، أعلنت «موسكو»، ردا على خطط  «واشنطن» للرد المحتمل على الهجوم بمسيرة استهدف البرج 22 بأقصى شمال شرقي الأردن، عدم ترحيبها بالإجراءات التي تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط على خلفية احتمالات الصراع المفرطة، وفق لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي حزب الله قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة اقتحام جنين مدينة جنين قوات الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال الإسرائیلی وفی وقت سابق فی وقت سابق فی مدینة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم قلقيلية ويداهم منازل المواطنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية فجر اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو مدينة قلقيلية.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا "، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات، وانتشرت في عدة أحياء وشوارع المدينة ، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل.
يذكر أنه في الساعات الأولى من الليلة ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على  مدينة غزة وجبتليا البلد شمالا.
وأكدت مصادر محلية ارتقاء عدد من الشهداء إثر استهداف قوات الاحتلال منزلاً ماهولا في حي الدرج بمدينة غزة.. بحسب وفا.
وذكرت المصادر أن خمسة شهداء بينهم ثلاثة أطفال ارتقوا في استهداف لقوات الاحتلال على جباليا البلد.
وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال استهدف بيت لاهيا ومخيم النصيرات وسط القطاع.

مستعمرون يطلقون الرصاص على الفلسطينيين 

كما اطلق مستعمرون الرصاص الحي، مساء أمس الخميس، باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيام المواطنين في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل.

وذكر مراسل وفا ان مستعمرين من البؤرة الاستيطانية التي تم إقامتها حديثا في منطقة "خلة طه" جنوب غرب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة الاستعمارية.

وفي قرية بيرين شرقا، هاجم مستعمرون مسلحون يرتدون زي قوات الاحتلال الاسرائيلي خيام للمواطنين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

وقال رئيس مجلس قروي بيرن: ان المستعمرين هاجوا الخيام التي أقامها الأهالي لأصحاب المنازل التسعة التي هدمتها قوات الاحتلال صباح الخميس في القرية، واعتدوا على من فيها، ما ادى الى اصابة عدد من الأطفال والنساء برضوض، بالاضافة الى وتلف اطارات بعض المركبات، قبل ان يتصدى لهم الأهالي ويجبروهم على مغادرة المكان.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية ويداهم منازل المواطنين
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • الحوثيون يواصلون حملة اختطاف الموظفين.. اعتقال موظف بالسفارة الهولندية في صنعاء!
  • قوات الاحتلال تهدم 9 منازل شرق الخليل
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا وتداهم منازل في سبسطية
  • الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة