موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت محطة رادار لنظام الدفاع الجوي “ايرايس تي” ألمانية الصنع، وأسقطت 86 طائرة مسيرة أوكرانية، وكبدت الجيش مئات الجنود بين قتيل وجريح.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أن القوات الروسية صدت في محور كوبيانسك ثلاث هجمات أوكرانية، وبلغت خسائر العدو أكثر من 140 جندياً، وثلاث هجمات على محور كراسني ليمان، وكبدت القوات الأوكرانية 290 جندياً، وثلاث دبابات، وفي محور زابوروجيه نحو 40 جندياً، و45 آخرين على محور خيرسون.

وفي محور دونيتسك خسر الجيش الأوكراني ما يصل إلى 310 جنود بين قتيل وجريح ودبابتين، كما تم تدمير مدفع كربي ذاتي الحركة بولندي الصنع ومدفعي هاوتزر “مستا بي”، أما في محور جنوب دونيتسك فبلغت خسائر العدو نحو 60 جندياً ودبابة ومدفعي “اف اتش 70” بريطانية الصنع.

وحسب التقرير، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 12 صاروخاً من أنظمة هميارس وأوراغان، وقنبلة موجهة من طراز جدايم أمريكية الصنع، بالإضافة إلى تدمير 86 طائرة أوكرانية بدون طيار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی محور

إقرأ أيضاً:

روسيا.. الدفاعات الجوية تسقط ست مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد

موسكو-سانا

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وكراسنودار جنوب غرب البلاد.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: “تمكنت منظومات الدفاع الجوي الليلة الماضية من إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة كورسك، 4 فوق إقليم كراسنو”.

بدوره أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول في جمهورية القرم الروسية ميخائيل رازفوجايف فجر اليوم عن إسقاط الدفاع الجوي عدة أهداف جوية اقتربت من المدينة، مضيفا: إن هيئة الإنقاذ المحلية سجلت سقوط جزء من صاروخ في منطقة بشارع خروستاليفا، وحطام أيضاً في منطقة شارع أوسترياكوفا، كما سقطت أجزاء من طائرة مسيرة، وكان هناك حطام أهداف جوية تم استهدافها في منطقة شارعي سيمونكا وأوشكوفكاز.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا بالمسيرات والصواريخ  بشكل شبه يومي، فيما تتصدى لها الدفاعات الجوية الروسية وتسقط وتدمر معظمها.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تنجح في إسقاط 75 مسيرة أوكرانية غرب البلاد
  • روسيا تدمر75 مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • اشتعال حرب المسيرات في هجوم هو الأعنف ب75 مسيرة أوكرانية على روسيا
  • الدفاع الروسية : الدفاعات الجوية الروسية تدمر 75 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات أوكرانية شمال روستوف
  • الدفاع الروسية: منظومات الدفاع الجوي تسقط طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • القوات الروسية تحرر 5 بلدات في دونيتسك خلال أسبوع
  • 6 إصابات باستهداف مسيرة أوكرانية سوقا في جمهورية دونيتسك
  • روسيا.. الدفاعات الجوية تسقط ست مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • القوات الروسية تسقط 61 مسيرة للنظام الأوكراني خلال الـ24 ساعة