أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان، اليوم الثلاثاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي ما يزال يفرض حصاره المشدد على مجمع ناصر الطبي للأسبوع الثاني على التوالي. 

اقرأ ايضاًفيديو صادم: الاحتلال يستهدف طفلة فلسطينية أثناء استغاثتها بالهلال الأحمر

وأوضح البيان أن الاحتلال قام بتحديد 150 كادرا طبيا، و450 جريحا، و3000 نازح ضمن دائرة استهدافه.

وأشارت الوزارة إلى أن المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي قد تتوقف خلال يومين نتيجة لنقص الوقود المتزايد. 

كما تعاني الأقسام والساحات في المجمع من تراكم النفايات، ويعترض الاحتلال على نقلها إلى الخارج.

وفي سياق آخر، أفاد البيان بنفاد الطعام المخصص للطواقم الطبية والجرحى والنازحين في مجمع ناصر الطبي، مما يزيد من الضغوط على الوضع الإنساني في المستشفى المهم لتلبية احتياجات السكان المحليين في ظل هذا الحصار الطويل والمستمر.

مصير مجهول لمسعفين

من جهة أخرى، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن مصير المسعفين الذين توجهوا أمس الاثنين لإنقاذ الطفلة هند (6 أعوام) في مدينة غزة لا يزال مجهولا، حيث انقطع الاتصال معهم ولم يتضح ما إذا نجحوا في مهمتهم.

????حتى اللحظة لا يزال الاتصال مفقودا مع زملائنا الذين انطلقوا بالأمس في مهمة انقاذ الطفلة هند ولا زلنا نجهل مصيرهم وان كانوا قد نجحوا في اخلائها ام لا.
????دعواتنا بالسلامة لهم جميعا
احمد ويوسف والصغيرة هند ????#غزة #حقوق_الإنسان #أبطال_العمل_الإنساني https://t.co/d2xKrVlcO0

— PRCS (@PalestineRCS) January 30, 2024

وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت الطفلة هند داخل سيارة في منطقة محطة فارس للمحروقات في مدينة غزة أمس، بعد أن أطلقت النار على السيارة التي كانت تستقلها عائلتها، مما أدى إلى استشهاد 6 من أفراد عائلتها، في حين بقيت الطفلة هند محاصرة داخل السيارة

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع مأساوي في حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية، حيث وصل عدد الشهداء إلى 26,751 والجرحى إلى 65,636.

وأفادت الوزارة، بأن الاحتلال الإسرائيلي نفذ 13 مجزرة ضد العائلات في غزة، مما أسفر عن وفاة 114 فردا وإصابة 249 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة أن هناك عددا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وعلى الطرقات، مشيرة إلى أن الإحتلال يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الطفلة هند ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبي

 

 

 

3/7/2024مقاطع حول هذه القصةالبريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46جوع وعطش وتكدس نفايات.. الوضع الإنساني يزداد مأساوية في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي بناية سكنية في حي الزرقاءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53الحزن يخيم على أهالي قتلى احتجاجات ضد الحكومة في كينياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20فوز الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • صحة غزة تحذر من وقف الخدمات بمشفى ناصر لعدم توفر الوقود
  • حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبي
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس