سرايا - هدد إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي في ائتلاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء، بالانسحاب من الحكومة بسبب أي محاولة لإبرام اتفاق "غير محسوب" مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لاستعادة محتجزين في غزة.

وكتب بن غفير، الشريك اليميني المتطرف في الحكومة والذي ينتمي لحزب القوة اليهودية، على منصة التواصل الاجتماعي (إكس)، "اتفاق غير محسوب = تفكيك الحكومة"، وسط تقارير إعلامية تفيد بأن إسرائيل تدرس، بوساطة قطرية ومصرية، وقفا طويل الأمد لعملياتها العسكرية ضد حماس في قطاع غزة.



ويشغل حزب القوة اليهودية ستة مقاعد من بين 64 مقعدا تؤيد منذ ما قبل الحرب على غزة، ائتلاف نتنياهو اليميني المتطرف في البرلمان المؤلف من 120 مقعدا. وبعد نشوب الحرب، أدخل نتنياهو حزب الوحدة الوطنية الوسطي الذي يشغل 12 مقعدا إلى حكومة الطوارئ.

وعبر بن غفير وشريك آخر في الائتلاف القومي المتطرف، وزير المالية بتسلئيل سموتريتش من حزب الصهيونية الدينية، عن غضبهما من استبعادهما من مجلس نتنياهو المصغر المعني باتخاذ القرارات بخصوص الحرب.

وطالبا بعدم وقف العمليات العسكرية وإعادة الاستيطان في غزة التي انسحبت منها إسرائيل عام 2005. واستبعد نتنياهو إعادة بناء مستوطنات يهودية هناك، لكنه يقول إن غزة ستكون تحت السيطرة الأمنية لإسرائيل بعد الحرب.

رويترز


إقرأ أيضاً : "المقاتل ذو الرداء الأسود" .. لقطات لأحد عناصر "القسام" أثناء استهدافه دبابة إسرائيلية تثير تفاعلاً كبيرًا إقرأ أيضاً : دفن 100 شهيد مجهولي الهوية بقبر جماعيإقرأ أيضاً : "تسجيل صوتي تقشعر له الأبدان" .. مصير مجهول للطفلة هند بعد محاصرة دبابات الاحتلال لها - استمع



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الحكومة الحكومة مجلس غزة غزة مجلس الحكومة غزة الاحتلال رئيس الوزراء بن غفیر

إقرأ أيضاً:

اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة

نشر موقع "بريتبارت" الأميركي مقالا للزعيم الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز -يوم الخميس- يدافع فيه عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستخدما خطابا معاديا للإسلام (الإسلاموفوبيا).

ووصف فيلدرز الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة بأنها "حرب عادلة" تستحق الدعم من القوميين الأوروبيين، قائلا: "نحن نقف مع إسرائيل لأن أعداءها أشرار".

وأضاف: "الحياد في مواجهة الشر هو شر بحد ذاته"، وزعم أن إسرائيل تواجه قوى تسعى لـ"إبادة الشعب اليهودي".

كما ادعى الزعيم اليميني أن المسلمين يحملون عداء للسامية، معتبرا أن التظاهرات المؤيدة لفلسطين في أوروبا تعكس كراهية لليهود، على حد قوله.

وانتقد فيلدرز بشدة أحزاب اليسار الأوروبي لدعمها القضية الفلسطينية، متجاهلا بذلك المجازر والانتهاكات الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية ولبنان.

واستخدم فيلدرز في مقاله خطاب الإسلاموفوبيا لتبرير سياسات إسرائيل، واصفا الإسلام بأنه "أيديولوجية كراهية" ضد اليهود، مدافعا بشدة عن الهجمات الإسرائيلية دون أن يعير أي اهتمام لمعاناة الفلسطينيين أو الاعتراف بالاحتلال وسياسات الاستيطان والحصار.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا شرسة على قطاع غزة بدعم أميركي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 138 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وسط دمار شامل وانتشار المجاعة.

مقالات مشابهة

  • عاجل: حكم السوبر الإفريقي يفاجئ الزمالك في تقرير المباراة بشأن واقعة التهديد بالانسحاب
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • إسرائيل لا تستبعد قصف منشآت إيران النووية.. ومسئولون في حكومة نتنياهو: كل السيناريوهات مطروحة
  • إقبال غفير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24
  • باسيل : اللبنانييون لا يريدون الحرب ويؤكد أن المشكلة ليست لدى إيران ولبنان بل عند نتنياهو
  • حوادث الإسلاموفوبيا في بريطانيا تصل إلى أعلى مستوياتها منذ عقد
  • الحكومة العراقية: إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة
  • الحكومة العراقية: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف توسعة الحرب في المنطقة
  • اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة
  • أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط