أكد نائب مدير الإجراءات والتسهيلات الجمركية بالمديرية العامة للجمارك، المراقب العام، مراد معزوز. أن الجمارك الجزائرية لها دور هام ومحوري في كل ما يخص التجارة الخارجية وتطوير الصادرات خارج المحروقات.

وأشار مراد معزوز، إلى أن الجزائر تراهن على تعزيز مكانتها كمنصة تنافسية في عدة منتوجات. من خلال عمليات ولوج المنتوج الوطني إلى الأسواق الخارجية.

كما تم وضع جملة من التدابير والتسهيلات الجمركية من شأنها دفع ورفع الصادرات خارج المحروقات. أهمها تلك المتعلقة بالإجراءات الجمركية البحثة والأنظمة الجمركية.

كما أضاف معزوز، أنه تم وضع خريطة عمل مستمدة من المخطط الإستراتيجي لإدارة الجمارك. وهو عنصر للإستراتيجية العامة للحكومة، خاصة فيما يتعلق بالسياسة الإقتصادية للجزائر. مؤكدا أن فوج الخبراء والمختصين الجمركيين الذين تم تنصيبهم للقيام بدراسة شاملة وإعادة صياغة قانون الجمارك الجديد. يتماشى مع التوجهات الاقتصادية الجديدة للدولة. و يتضمن العديد من التدابير والإجراءات الرامية لتحسين التكفل بالمتعاملين الإقتصاديين وتعزيز حماية الإقتصاد الوطني.

من جانب آخر، أبرز مدير الإجراءات والتسهيلات الجمركية بالمديرية العامة للجمارك، الصيغة الجديدة للجمارك والتي يتم من خلالها تقريب كل الشركاء المعنيين. بما فيهم المتعاملين الاقتصاديين وأرباب العمل والجمعيات المهنية للمشاركة بأعمالها ومقترحاتها لتسمح بتطوير ورفع بمستوى تنافسية المنتوج الجزائري. من أجل السماح له بولوج اللأسواق الخارجية. خاصة وأن الجزائر دخلت في مناطق التبادل الحر لاسيما الإفريقية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل

قام الدكتور وليد فتحي عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بالمرور المفاجئ علي مستشفي الصدر لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المترددين علي المستشفي.

حيث تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الداخلية والخارجية وجميع الأقسام والاطمئنان علي المرضى ومدي رضائهم عن الخدمه المقدمه لهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر والدكتور حميدة صبرى المدير الطبي للمستشفى.

من جانب آخر شارك الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر ببورسعيد، في الدورة التدريبية لمديري مستشفيات الصدر ووحدات الأمراض الصدرية والتي نظمتها منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع الإدارة العامة للأمراض الصدرية وبرنامج مكافحة الدرن بالوزارة.

وتم تقييم أنشطة وخدمات مستشفيات ووحدات الصدر بجمهورية مصر العربيه ووضع خريطة عمل لإدخال خدمات جديدة لمرضي الصدر في إطار جهود الإدارة العامة للأمراض الصدرية بالوزارة للارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال الارتقاء بكفاءة الأطقم الطبية و بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

مقالات مشابهة

  • الألواح الشمسية المستوردة من آسيا تترقب رسومًا جمركية أميركية جديدة
  • وزارة الخارجية تتابع تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة