الثورة نت/
أعلن موظفون حكوميون أمريكيون عزمهم الإضراب عن الطعام ليوم واحد تضامناً مع غزة، وللفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية هناك وتنديداً بسياسة الإدارة الأمريكية ودعمها للعدو الصهيوني.
ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن مجموعة “الفيدراليون المتحدون من أجل السلام” وهي مجموعة من العمال ينتمون لأكثر من 20 وكالة حكومية أمريكية قولها: إنه سيتم تنظيم هذا الإضراب يوم الخميس المقبل، مشيرة إلى أنها سبق ونظمت إضراباً عن العمل الشهر الجاري للتعبير عن الرفض لسياسات بايدن ورفض العدوان الصهيوني على غزة.

ومن المتوقع أن يحضر الموظفون الاتحاديون المشاركون في الاضراب إلى مكاتبهم، وهم يرتدون الزي الأسود أو يرتدون الكوفية الفلسطينية أو غيرها من رموز التضامن مع الشعب الفلسطيني، فيما قال أحد الموظفين من المجموعة: إن “الإضراب عن الطعام هو رد على استخدام كيان العدو الصهيوني “إسرائيل” التجويع كسلاح حرب من خلال تعمد حجب الغذاء ومنع دخوله إلى أهالي غزة”.
وتقول المجموعة التي يمثل أعضاؤها وكالات حكومية، من بينها وزارات الدفاع والأمن الداخلي وغيرها إضافة إلى موظفين حكوميين ومعنيين بالشؤون السياسية إن هدفها هو السماح بالتعبير عن الرأي المخالف لسياسات الإدارة الأمريكية تجاه الفلسطينيين والعمل بفعالية على المستوى السياسي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العاملون بالإذاعة والتلفزيون القبرصية ينظمون إضراباً

يعتزم العاملون بالإذاعة والتلفزيون القبرصية تنظيم إضراب لمدة ساعة واحدة، خلال نشرة الأخبار الرئيسية يوم الجمعة المقبل، وسط نزاع مستمر بشأن مزايا التقاعد.
 وطبقاً لإعلان نقابي، صدر أمس الجمعة، هناك توقعات بشأن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، وهو ما قد يعني احتمالية قطع بث نهائي بطولة أوروبا 2024، في نهاية الأسبوع المقبل، حسب صحيفة «قبرص ميل» اليوم السبت.
 وهناك ثمانية متقاعدين، عملوا في «الإذاعة والتلفزيون القبرصية» ولم يحصلوا بعد على مزايا التقاعد، بما في ذلك شخص واحد، ينتظر منذ 18 شهراً للحصول على معاشه التقاعدي. 
ولن يتم بث نشرة الأخبار الرئيسية بين الساعة الثامنة والتاسعة مساء الجمعة المقبل، 12 يوليو، بسبب إضراب الموظفين. وفي الوقت نفسه، سيتم تقييم إجراءات أخرى، سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين المقبل.
 ويمكن أن يشمل ذلك التأثير على بث نهائي بطولة أوروبا، المقررة في 13 و14 يوليو. 

أخبار ذات صلة قبرص ستحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس موجة حر شديدة تجتاح قبرص المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • العاملون بالإذاعة والتلفزيون القبرصية ينظمون إضراباً
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • "أدنوك" و"مجموعة إي آند" يعلنون بناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • موظفون حزبيون خارج إعلامهم