ينظم البريد المصري ورشة تدريبية دولية تحت عنوان «PRIME» بالتعاون مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، وذلك لتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية وتحسين جودة الخدمات البريدية في القارة.

تستمر الورشة لمدة يومين، بمشاركة 78 متدربًا من 16 دولة إفريقية وعربية، وتتناول شرحًا لأفضل الطرق لقياس الأداء وجودة خدمة العملاء وطرق المحاسبة الدولية والعمليات التشغيلية.

وتأتي هذه الورشة في إطار جهود البريد المصري لدعم تنفيذ إستراتيجية الاتحاد البريدي العالمي التي تهدف إلى بناء قدرات المؤسسات البريدية الإفريقية، لتقديم الخدمات بطريقة أفضل.

ويسعى البريد المصري من خلال هذه الورشة إلى دعم تنفيذ مشروع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، بما يسهم في النهوض بالفاعلية التشغيلية للدول الإفريقية، وتحسين جودة أداء خدمات التوصيل على مستوى الشبكة البريدية الإفريقية والعربية.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير خدمات بريدية وحلول لوجيستية تخدم سوق التجارة الإلكترونية من المنصات والمتعاملين عليها سواء من (التجار أو المشترين) من خلال تسهيل تبادل طرود التجارة الإلكترونية خفيفة الوزن بين الدول الأعضاء بجودة عالية وسعر تنافسي.

وتعد هذه الورشة فرصة جيدة للتبادل الخبرات بين المؤسسات البريدية الإفريقية والعربية، وتعزيز التعاون المشترك من أجل تطوير الخدمات البريدية في القارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريد البريد المصري البريد الإفريقي الدول الافريقية هيئة البريد الخدمات البريدية البرید المصری

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «هيئة البريد» وشركة السكر لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات

وقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، يتيح للهيئة تقديم خدمات الشركة من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية. 

وقّع البرتوكول كل من عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، واللواء عصام الدين البديوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بحضور القيادات التنفيذية من الجانبين، وذلك بمبني البريد المصري التاريخي بالعتبة.

البروتوكول يعكس تعاون مؤسسات الدولة 

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن هذا البروتوكول يعكس تعاون مؤسسات الدولة وتوحيد جهودها لتسهيل الخدمات على المواطنين، كما سيساهم في تطوير منظومة دفع وتحصيل إلكترونية موثوقة، ما يقلل من تداول الأوراق النقدية بين الأفراد والجهات الحكومية، ويدفع نحو مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين

وأشار إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين واستكمالًا لجهود البريد المصري نحو تطوير الخدمات الجماهيرية وترسيخ الدور المجتمعي للهيئة بالتعاون مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية؛ لتيسير حصول المواطنين على الخدمات التي تقدمها شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية عبر مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

التسهيل على المواطنين المتعاملين مع شركة السكر

وأوضح أن هذا البروتوكول يحمل أهمية كبيرة تتمثل في التسهيل على المواطنين المتعاملين مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية في حصولهم على الخدمات مثل صرف وتحصيل المستحقات، وتقديم طلبات الحصول على منتجات شركة السكر من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي يصل عددها إلى أكثر من 4600 مكتب بريد إلى جانب الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة، منتشرين بجميع المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية؛ بما يضمن تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر وبالجودة والدقة المطلوبة، ويوفر الوقت والجهد على المتعاملين مع شركة السكر والصناعات التكاملية أثناء الحصول على خدماتها وذلك بالاعتماد على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع.

وعقب توقيع البروتوكول، قال اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية: «إن توقيع البروتوكول يأتي تنفيذًا للسياسة العامة للدولة التي تهدف إلى تقديم خدمات متطورة ومميكنة ومتكاملة من خلال كافة الجهات الحكومية والمجتمع بعناصره المختلفة للتيسير على كل فئات المجتمع في الحصول على الخدمات بسهولة ويسر».

تعزيز أوجه التعاون المشترك بين شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية

من جانبه، أوضح اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك بين شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية والهيئة القومية للبريد في المجالات المالية والخدمية والتسويقية، من خلال استغلال القنوات والخدمات المتعددة والقدرات المعلوماتية للهيئة القومية للبريد والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بهدف التيسير على المواطنين المتعاملين مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية في صرف وتحصيل المستحقات، وتقديم طلبات الحصول على منتجات شركة السكر وتسليمها للعملاء بالعنوان المسجل عند تقديم الطلب.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” وجامعتي “أكسفورد” و”برمنغهام” لتقديم ورش تدريبية متخصصة في مجالات البيانات
  • «فاب لاب الإمارات» ينظّم سلسلة ورش تدريبية لطلاب المدارس
  • بروتوكول تعاون بين البريد و «السكر والصناعات التكاملية المصرية»
  • تعاون بين «هيئة البريد» وشركة السكر لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات
  • صرف السكر من مكاتب البريد بالقاهرة والمحافظات
  • تسهيل حصول المواطنين على خدمات شركة السكر من البريد
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين
  • "الشورى" يشارك في ورشة عمل خليجية حول الذكاء الاصطناعي
  • تخطيط وتنفيذ نماذج عمل مستدامة لتحسين جودة الحياة.. “روشن” تعزِّز تنفيذ المشاريع في الرياض
  • «القومي للمرأة» ينظم ورش عمل لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة