قالت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، إن الطريق العام ملك للمواطنين ولا يحق لأحد استغلاله وتعطيل حركة سير المواطنين أو يعرضهم للخطر بسبب إجبارهم على السير في وسط الطريق إلى جانب تعطيل الحركة والسيولة المرورية .

وأضافت لـ«الوطن» أن منطقة المنشية بشكل خاص من المناطق المزدحمة بالمارة والسيارات لأنها وسط الإسكندرية التجاري، لذلك يتم شن حملات مستمرة لإزالة إشغال الطريق بها وبباقي مناطق الحى.

حملة لإزالة الإشغالات والمخالفات

وأشارت إلى أنه وفقًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتكثيف الجهود لرفع الإشغالات بنطاق الأحياء، تم شن حملة بميدان عرابي والتحرير بالمنشية، لإعادة الانضباط للشارع السكندري وفرض هيبة الدولة وتنفيذ القانون.

 وأوضحت المهندسة نهى خليفة، أن الحملة أسفرت عن إزالة 33 حالة إشغال، وتم العمل على توسعة الطريق أمام المارة لسيولة الحركة المرورية، وجاء ذلك لتحقيق وعودة الانضباط بنطاق الحي، وجاري المتابعة لعدم السماح للباعة المتجولين أو أصحاب الفروشات أو المحلات باستغلال الطريق العام أو الأرصفة لأنها ملكية عامة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمرك بالإسكندرية حى الجمرك إزالة الإشغالات إشغال الطريق

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع نجع حمادى

 شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا، اليوم، برئاسة اشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، حملة مكبرة بمدينة نجع حمادى. 

 جاء ذلك بحضور احمد فريج نائب رئيس المركز ورئيس قسم الاشغالات بالوحدة المحلية حملة مكبرة لضبط الشارع النجعاوى  . 

حيث استهدفت الحملة شوارع المدينة (خلف بنك القاهرة وشارع ٣٠ مارس  والطريق السريع ومنطقة المجتمع الجديد وشارع ١٥ مايو وشارع التحرير   وذلك لرفع جميع الاشغالات، وازالة  المعوقات و الباعة الجائلين الغير ملتزمين  المتواجدين  بالشوارع الرئيسية والفرعية  التى تعرقل سير الماره والسيارات .

وذلك حفاظا على المنظر الجمالى والحضارى لمدينة نجع حمادي .

في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال  

في إستجابة سريعة لمطالب أولياء الأمور، قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة ، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م ، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025 .  

وقال محافظ قنا، أنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات ، وزيادة عدد الاطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات .  

وأضاف "الداودي"، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 

   بعث الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو  جاء فيها : " 

يطيب لي بالأصالة عن نفسي و بالإنابة عن أسرة جامعة جنوب الوادي أن ابعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو  ثورة الإرادة والتحدي والأمل والتي جسدت قدرة الشعب المصري على صنع التاريخ وأظهرت وعي الشعب المصري الذى خرج إلى كافة الميادين لتصحيح المسار نحو تحقيق دولة ديمقراطية مدنية حديثة تحافظ على مقدرات الوطن ومستقبله  ولبى جيش مصر الباسل نداء شعبه العظيم. 

 وأشاد "عكاوي" بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية داعيًا المولى عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالمزيد من الأمن  والاستقرار والتقدم والرقى ، وأن يوفق فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصرنا الحبيبة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع نجع حمادى
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • رفع 762 حالة إشغال خلال حملة مكبرة بنطاق حى غرب في أسوان
  • أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بشوارع الشهداء
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها