استضاف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق ووزير الخارجية الأسبق، خلال لقاء حواري مفتوح مع الشباب، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

رئيس جامعة بنها : حريصون على الاستثمار فى خريجينا وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب وجوده أذى العالم.. لبنى عبدالعزيز: لابد من استقالة بايدن من الرئاسة الأمريكية|خاص

يأتي هذا اللقاء في إطار البرامج التدريبية واللقاءات الحوارية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال التنسيق بين الإدارة المركزية للتعليم المدني ووحدة السياسات لتعزيز وعي الشباب المصري بالقضايا الدولية والتنمية السياسية للشباب.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة حريصة على التواصل المستمر مع الشباب، وفتح قنوات الحوار معهم، من أجل الاستماع إلى آرائهم وتطلعاتهم، ومناقشة القضايا التي تهمهم، موضحاً أن الوزارة تنظم العديد من اللقاءات الحوارية المفتوحة مع الشباب، بمشاركة مختلف الشخصيات العامة، بهدف إثراء النقاش وتبادل الأفكار، وتعزيز التواصل بين الشباب والقيادة السياسية.

 

وقال "صبحي":"إن الشباب هم أمل مصر، وعلينا أن نستثمر فيهم، ونمنحهم الفرص التي يحتاجونها لتحقيق أهدافهم"، مشدداً على ضرورة مشاركة الشباب في الحياة السياسية، فهم أصحاب الحق في تقرير مستقبلهم، والمشاركة في صنع القرار السياسي.

 

أشار وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تحرص على الاستفادة من الخبرات المصرية والرموز الوطنية لنقل الخبرات لتوسيع دائره المعرفة، والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الملهمة.

 

ودعا الدكتور أشرف صبحي الشباب إلى الالتزام بقيم المواطنة وحب الوطن، فهم ركيزة أساسية لاستقرار الوطن، وعليهم أن يحافظوا على وحدته واستقراره.

وخلال اللقاء، تناول عمرو موسى عدداً من القضايا المطروحة على الساحة المصرية والدولية، واهمها الصراع العربي الاسرائيلي والازمه الحالية في غزه، كما تناول السياسة الخارجية المصرية، والعلاقات المصرية العربية، وتحدث عن أهمية الشباب في بناء المستقبل، وضرورة استثمار طاقاتهم وقدراتهم في خدمة الوطن، كما تحدث عن قوة مصر الناعمة في تنمية العلاقات الدولية.

 

ووجه عمرو موسى الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في تنمية الوعي السياسي للشباب وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، موجهاً عدداً من النصائح للشباب، منها ضرورة الحرص على العلم والمعرفة، والبحث عن فرص العمل، والمشاركة في الحياة السياسية، والالتزام بقيم المواطنة وحب الوطن.

 

حضر اللقاء اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، مصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدول العربية عمرو موسى الدکتور أشرف صبحی الشباب والریاضة عمرو موسى مع الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات

في خطوة جديدة نحو تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم، أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  عبر تقنية الڤيديو كونفرانس، فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات، والذي ينفذه مشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضةYLY "شباب يدير شباب"، بمشاركة أكثر من ١٥ ألف مشارك بالمحافظات، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان)، وبحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء الهيئة البرلمانية بالمحافظات.

يناقش مشروع five in one في نسخته الثانية، والذي يُعد الأول من نوعه ٥ موضوعات وهي "عرض مشاريع الوزارة، وأخلاقيات العمل، والتواصل الفعال، البحث والتطوير، التطوير الذاتى).

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "يسعدني اليوم أن أطلق النسخة الثانية من مشروع five in one بجميع محافظات الجمهورية، هذا المشروع يُعد استثماراً حقيقياً في شبابنا، ويهدف إلى تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات".

وأكد وزير الشباب أن الهدف الرئيسي من مشروع five in one هو تحقيق التنمية الشاملة للشباب وتطوير مهاراتهم، من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة نسعي من خلالها إلى بناء جيل واعٍ ومبدع وقادر على تحمل المسؤولية، بالإضافة إلى الترويج لمشاريع وزارة الشباب والرياضة والفرص التي تقدمها للشباب.

أضاف الدكتور أشرف صبحي أن الهدف من المشروع أيضاً هو بناء شباب واعٍ قادر على تنظيم أهم الفاعليات والأحداث بدايةً من التخطيط للتنفيذ، بالإضافة إلى تطوير إمكانيات الشباب القيادية، وتعميق الشعور بالمسئولية لدي الشباب، وتعزيز قيم الإنتماء والولاء لدي الشباب، وتوفير فرص للتعلم واكتساب الخبرات، وتنمية مهارات التواصل وامدادهم بفرص كيفية التطوير الذاتي، فضلاً عن إبراز أهمية البحث والتطوير في كافة جوانب المشروع.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»