الثورة نت/
استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، أغلبيتهم من الأطفال النساء، وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف صهيوني استهدف منازل وأحياء في وسط وجنوب قطاع غزة، في اليوم الـ 116 من العدوان الصهيوأمريكي المتواصل على القطاع.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن طائرات العدو الصهيوني شنت غارات عدّة على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث استهدفت منزلا على الأقل في حي الجنينة.

وأضافت الوكالة أن طائرات العدو استهدفت هدفا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مع استمرار القصف المدفعي للمخيم، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين.
وأفادت “وفا” بوقوع اشتباكات وقصف عنيف على منطقة بطن السمين وحي الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث تم استهداف مسجد الفاروق قرب مفترق الظهرة في مخيم خان يونس، وسط إطلاق نار كثيف في المكان ومحيطه.
وتجدّد، فجر اليوم، القصف المدفعي لمحيط مستشفى ناصر في خان يونس جنوبي قطاع غزة

وكان قد استشهد 20 مواطنا فلسطينيا على الأقل، واصيب آخرون، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، الليلة الماضية، في قصف صهيوني استهدف منزل عائلة مدوخ في منطقة حي الصبرة.
و ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوأمريكي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 26637 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، بينما ارتفع عدد المصابين جراء العدوان المتواصل إلى نحو 65387 مصابا، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات العدو الصهيوني طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 12 فلسطينيا وأصيب آخرون، أمس لثلاثاء، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن جثامين 12 شهيدا وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، عقب قصف طيران الاحتلال منزلا في المدينة.

واستشهد ثلاثة أشخاص برصاص طائرات الاحتلال المسيّرة الذي استهدف مواطنين في منطقة المنصورة داخل حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وجرى نقل جثامين الشهداء إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

ونسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في الحي، وشن طيران الاحتلال غارة شرق حي التفاح المجاور.

واستشهد ثلاثة أشخاص في غارة شنها طيران الاحتلال غرب رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال للمنطقة ووسط مدينة رفح.

وقالت مصادر طبية في مستشفيات قطاع غزة، إن جثامين 31 شهيدا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، وصلت إلى المستشفيات منذ فجر اليوم.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87141، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 270 مُخلفًا شهداء وجرحى
  • كباراً وصغاراً ولليوم الـ270 من العدوان..شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لكل المناطق في غزة
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء في سلسلة استهدافات لرفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة
  • 1 يوليو خلال 9 أعوام.. شهداءُ وجرحى وتدميرٌ للمنازل والمدارس وعدد من المنشآت الاقتصادية بغارات على صنعاء وصعدة وحجّـة وعمران
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟