أوضح المركز الوطني للأرصاد في بيانٍ له اليوم الثلاثاء، استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة، تشمل هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة، ونشاط الريح السطحية المثيرة للغبار، وارتفاع الأمواج، وتساقط الثلوج الخفيفة، وانخفاض درجات الحرارة.أمطار خفيفة إلى متوسطة بمناطق متفرقةوأشار إلى أن منطقة عسير تشهد، ابتداءً من اليوم إلى الجمعة المقبلة، هطول أمطار خفيفة، فيما تشهد منطقة جازان هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في الفترة نفسها، أما منطقة الباحة فتشهد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة من اليوم إلى الخميس المقبل، وتؤثر الأمطار الخفيفة على الطائف وميسان وأضم والعرضيات في الفترة نفسها.


كما تؤثر الأمطار الخفيفة على منطقة تبوك، وحفر الباطن والخفجي، العيص، العلا، ينبع، خيبر يومي الخميس والجمعة، أما في الحدود الشمالية والجوف فتتأثر المنطقتان بأمطار خفيفة من مساء غد الأربعاء، إلى الجمعة المقبلة، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للغبار حتى الجمعة المقبلة على مناطق تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الجوف، الحدود الشمالية، حائل بسرعة 45 كم/ س أو أكثر مع تدن في الرؤية الأفقية.
أخبار متعلقة من بينها الشرقية.. الأرصاد تتوقع استمرار الأمطار على 3 مناطقتصل إلى 5 درجات.. "الأرصاد" تكشف المناطق الأقل حرارة في المملكة اليومرياح شديدة وتدنِ في الرؤية.. "الأرصاد" يكشف توقعات الأمطار في الشرقيةوتتأثر مناطق الرياض والشرقية والقصيم، برياح سطحية مثيرة للغبار تبلغ سرعتها 50 كم/ س مع تدنٍ في الرؤية الأفقية.حالة البحر وارتفاع الموجوتوقع المركز ارتفاع الأمواج لأكثر من مترين ونصف داخل البحر على مناطق تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان يومي الخميس والجمعة، فيما يشهد جبل اللوز، علقان والظهر بمنطقة تبوك وكذلك منطقتي الجوف والحدود الشمالية تساقط الثلوج الخفيفة يومي الخميس والجمعة المقبلين؛ كما تشهد مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، ومحافظتا العلا وخيبر، انخفاضاً في درجات الحرارة ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة، تتراوح من 5 درجات إلى درجة تحت الصفر.
وأهاب المركز بالجميع متابعة تقارير مستجدات الحالة على صفحة الإنذار المبكر وتطبيق أنواء للهواتف الذكية وحسابات المركز في وسائل التواصل الاجتماعي، وأخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة وتعليمات الجهات المعنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة المركز الوطني للأرصاد طقس المملكة تقلبات جوية الجمعة المقبلة أمطار خفیفة

إقرأ أيضاً:

«تقلبات جوية وأجواء خريفية».. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024

طقس القاهرة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، مشيرة إلى طقس القاهرة اليوم يشهد حالة من التقلبات الجوية، مع سيطرة الأجواء الخريفية على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم، لافتة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في سماء القاهرة الكبرى، مما يعمل على تلطيف الأجواء، والشعور بنسمات الخريف.

طقس القاهرة طقس القاهرة اليوم

وكشفت الأرصاد، عن حالة الطقس بالقاهرة اليوم، حيث تشهد القاهرة الكبرى، طقسا حارا نهارًا على أغلب أنحاء المحافظة، معتدل الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأشارت الأرصاد إلى أن حالة الطقس الآن في القاهرة، تشهد أجواءً غائمة جزئية على كافة أنحاء المحافظة، بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

طقس القاهرة

وتتسم حالة الطقس في القاهرة، بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، أما الصغرى فتبلغ 22 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأكدت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم في القاهرة، تشهد وجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

وشهدت القاهرة الكبرى في الصباح الباكر، وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تكون كثيفة شرقًا.

اقرأ أيضاًانخفاض الحرارة وتكاثر السحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • «تقلبات جوية وأجواء خريفية».. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي