أحالت جهات التحقيق المختصة عصابة الدولارات للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرتهم على استبدال الدولارات بأسعار أعلى ويستولون على نقودهم.

وقررت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق حبس المتهمين، وطالبت بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

واعترف أفراد التشكيل العصابي، أمام جهات التحقيق، بالاستيلاء على 420 ألف جنيه من تاجر في العمرانية، وأنهم يكونون تشكيلا عصابيا للنصب على الراغبين في استبدال العملة، حيث يستدرجون ضحاياهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويحددون أماكن مقابلتهم، وعقب ذلك يستولون على نقودهم.

واعترف المتهمون باستدراج المجني عليه، والاستيلاء منه على مبلغ 420 ألف جنيه، بعدما أوهموه بقدرتهم على استبدال المبلغ إلى فئة الدولار.

 

مفاجأة صادمة في التعدي على صبية من ذوي الهمم داخل حظيرة مواشي بأطفيح غموض يحيط بالعثور على جثتي أب وابنته داخل شقة بأكتوبر


وتمكنت الأجهزة المختصة من القبض على أفراد التشكيل العصابي، وتبين أنه مكون من 5 أشخاص بينهم ربة منزل، لاستيلائهم على مبلغ مالي من تاجر، بعد إيهامه بتبديل العملة إلى فئة الدولار بالعمرانية.

كانت النيابة تلقت بلاغا من أحد الأشخاص اتهم فيه 5 أشخاص بالاستيلاء منه على مبلغ 420 ألف جنيه في العمرانية خلال شراء سيارة.

بإجراء التحريات، تبين أن المجني عليه تقابل مع 5 متهمين بينهم ربة منزل، لاستبدال المبلغ المستولى عليه لفئة الدولار، إلا أن المتهمين استولوا على النقود واحتالوا عليه، حيث سلموه جزءا من النقود وفروا هاربين، وأن المجني عليه ادعى تعرضه للسرقة خلال شراء سيارة، خشية توجيه اتهام له بالاتجار بالعملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصابة الدولارات النصب النيابة العامة العمرانية

إقرأ أيضاً:

عاجل - مع بداية العام الهجري شاهد خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446

مع بداية العام الهجري الجديد 1446، تتجه أنظار المسلمين حول العالم إلى مكة المكرمة لمتابعة واحد من أهم الطقوس الدينية، وهو استبدال كسوة الكعبة المشرفة. هذا الحدث السنوي يتسم بأهمية بالغة في قلوب المسلمين، حيث تعكس كسوة الكعبة رمزًا للتجديد الروحي والارتباط العميق بالبيت الحرام. تعتبر هذه اللحظة تجسيدًا للقدسية والتبجيل، وتحرص المملكة العربية السعودية على تنفيذ هذا التقليد بكل دقة وعناية، لتعزيز روحانية المسلمين واستقبال العام الهجري الجديد بطقوس مهيبة.

استبدال كسوة الكعبة عملية معقدة تتطلب مهارات فنية عالية وإشرافًا دقيقًا لضمان تنفيذها بسلاسة. يُشرف على هذه العملية فريق متخصص من الفنيين والحرفيين الذين يعملون بتفانٍ طوال العام لإعداد الكسوة الجديدة بأفضل المواد وأدق التفاصيل.

في هذا العام، يحمل استبدال الكسوة معاني عميقة من التقدير والاحترام، ويعكس التزام القيادة السعودية بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وضمان أن تبقى الكعبة المشرفة في أبهى حلة لها، مما يعزز من الروحانية والتقوى لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

طريقة استبدال كسوة الكعبة 1446

تعتمد طريقة استبدال كسوة الكعبة المشرفة على أسلوب مقنن ودقيق، فالأمر يستغرق تنظيمًا وتجهيزًا خاصًا لبناء  مكعب الشكل، يبلغ ارتفاعه 15 مترًا، ويبلغ طول ضلعه الذي به باب الكعبة 12 مترًا.

خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446 يتم استبدال كسوة الكعبة بثوب جديد مصنوع من الحرير الأسود ومزينة بآيات قرآنية منسوجة بخيوط من الذهب والفضة.خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446 يتم إنزال الكسوة القديمة، مع مراعاة الحفاظ على سلامة القطع الأثرية التي قد تكون عالقة بها.خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446 تبدأ عملية إلباس الكسوة الجديدة برفع كل جنب من جوانب الكعبة الأربعة بمفرده، ويتم تثبيته من أعلى ثم إنزاله تدريجيا مع فك حبال الجنب القديم. خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446 بعد تثبيت جميع الجوانب، يتم تثبيت الأركان بخياطتها من أعلى الثوب إلى أسفله.شاهد خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - مع بداية العام الهجري شاهد خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446
  • مناظرة النيابة لجثة عامل قتله زوح شقيقته بالبساتين: جروح طعنية بالصدر
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • عاجل.. التقرير الطبي لقاتل الطفلة السودانية "جانيت": طبيعي ولا يعاني من خلل عقلي
  • التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة
  • الأمن يوقع بـ 47 هاربا من أحكام قضائية بالأقاليم
  • ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة على مستوى الجمهورية
  • بسبب علاقة مشبوهة.. تفاصيل ابتزاز شابين لمسن بالشيخ زايد
  • مسن يتهم شابين بابتزازه عقب تصويره في علاقة شاذة