البوابة:
2024-09-17@14:06:09 GMT

سفير الامارات يصل دمشق

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

سفير الامارات يصل دمشق

وصل الى العاصمة السورية دمشق السفير حسن أحمد الشحي، ليتسلم منصبه سفيرا لدولة الامارات العربية المتحدة في سفارة بلاده التي اعيد افتتاحها مجددا 

وقالت مصادر اعلامية سورية مقربة من النظام ان الشحي وصل البلاد يوم الاثنين لتسلم مهامه ، وهو أول سفير لبلاده في سوريا منذ عام 2011، بعد أن كان يشغل أعمال السفارة القائم بالأعمال المستشار عبد الحكيم النعيمي.

وفي العام 2015 شغل الشحي منصب سفير الإمارات في العراق وقبلها سفيراً لبلاده في السودان.

واضافت ان دولة الإمارات اعادت في كانون الأول/ ديسمبر  2018،  فتح سفارتها في دمشق بعد سنوات من قطع العلاقات بين البلدين بسبب تباين المواقف حول الحرب في سوريا.

واعادت دول الخليج باستثناء قطر علاقاتها مع النظام السوري بعد ان دعمت الثورة الشعبية ضده، وكانت الامارات العربية السباقة لاستقبال الرئيس بشار الاسد عدة مرات في ابو ظبي ودبي وقد استقبله الرئيس محمد بن زايد شخصيا 

يذكر ان العربية السعودية ايضا اعلنت عن اعادة افتتاح سفارتها في دمشق، وأن التحضيرات لافتتاحها ستبدأ خلال “الأيام القادمة” حيث اكد بيان لوزارة الخارجية السعودية صدر في وقت سابق : إن استئناف عمل البعثة الدبلوماسية في دمشق يأتي “انطلاقاً من روابط الأخوة وحرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وعينت دمشق أيمن سوسان، سفيرا لها في المملكة 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية

 

أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم .. سعادة عبد الرحمن علي المر النيادي سفير الدولة المعين لدى كندا وسعادة أحمد عبد الرحمن أحمد المحمود سفير الدولة المعين لدى جمهورية البرتغال .. بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة ــ خلال مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر البحر بأبوظبي ــ عن تمنياته للسفيرين التوفيق في مهامهما الجديدة.
من جانبهما عبر السفيران عن اعتزازهما بالثقة الغالية التي أولتهما إياها القيادة لتمثيل الدولة في الخارج، مؤكدين أنهما سيعملان بجد وإخلاص على تعزيز علاقات الإمارات وتطويرها مع البلدين المعينين فيهما.
حضر مراسم أداء اليمين..معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة.


مقالات مشابهة

  • توجهات إماراتية لتسليم عدن لطارق عفاش
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • مباحثات بين الأسد وسكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي بدمشق.. هذه محاورها
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • لافروف: مصر ساهمت في اتخاذ قرار استئناف عضوية دمشق بالجامعة العربية
  • لماذا غادرت بعثة الامارات ؟ هل باتت بورسودان في خطر..؟
  • بيرليو فى القاهرة .. اجتماع ساخن
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس