شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السفير البريطاني الجديد يباشر مهام عمله ويشيد بدور العراق في استتباب أمن الشرق الأوسط، شفق نيوز تسلـَّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد السفير البريطانيّ الجديد لدى العراق .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير البريطاني الجديد يباشر مهام عمله ويشيد بدور العراق في استتباب أمن الشرق الأوسط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير البريطاني الجديد يباشر مهام عمله ويشيد بدور...

شفق نيوز/ تسلـَّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد السفير البريطانيّ الجديد لدى العراق ستيفن هيتشن.

وجرى خلال اللقاء بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، "بحث سُبُل تعزيز العلاقات بين البلدين، والتطوُّرات السياسيّة على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة".

وناقش الجانبان نتائج زيارة وزير الخارجيَّة الأخيرة والوفد المرافق إلى بريطانيا والتأكيَّد على أهمّيَّة متابعة ما تمخض عن الزيارة من قبل الجانبين واستكمال مُخرَجات اجتماعات الحوار الاستراتيجيّ بين البلدين.

وأكَّد حسين سعي العراق إلى إقامة أفضل العلاقات خدمة لمصالح البلدين، والحرص على تعزيز التعاون الثنائيّ مع المملكة المتحدة، مُؤكَّداً دعمه لجُهُود السفير الجديد في تطوير العلاقات بين بغداد ولندن بما يحقق المصالح المُشترَكة.

من جانبه، أكَّد السفير البريطانيّ الجديد تطلعه للعمل والتعاون وتحقيق أفضل العلاقات مع العراق، مُثمناً دور العراق في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشرق الأوسط شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، أن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط أمر ضروري، ويتحقق ذلك عن طريق إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل، وفي مقدمتها الأسلحة النووية.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، «سنستمر في علاقات التشاور والتعاون مع الولايات المتحدة، وهذه علاقة قوية استراتيجية متينة تحقق مصالح البلدين الصديقين على أساس احترام كل طرف لسيادة الآخر، وعدم التدخل في الشأن الداخلي».

وتابع: «علينا مسؤولية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار في هذه البقعة الهامة من العالم، وأرحب بالوزير بلينكن في مصر والوفد المرافق له».

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط
  • الفريق الوطني لإعداد خطة إعمار غزة يباشر عمله
  • سيولد (الشرق الأوسط الجديد وعاصمته العراق) من حرب اقليمية او عالمية ثالثة !
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • سؤال إلى السفير البريطاني في عمان
  • الاتحاد العام للمصريين بالنمسا يهنئ السفير محمد إبراهيم نصر لتسلم مهام عمله