صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد على خلفية ممارسات احتكار إسبانيا تغرّم آبل وأمازون ب 194 مليون يورو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بعد أن قامت هيئة مراقبة المنافسة الإسبانية CNMC بالتحقيق فى الممارسات المحتملة المناهضة للمنافسة فى إسبانيا بواسطة أبل وأمازون، فيما يتعلق .، والان مشاهدة التفاصيل.

على خلفية ممارسات احتكار.. إسبانيا تغرّم آبل وأمازون...

بعد أن قامت هيئة مراقبة المنافسة الإسبانية CNMC بالتحقيق فى الممارسات المحتملة المناهضة للمنافسة فى إسبانيا بواسطة أبل وأمازون، فيما يتعلق بالمبيعات عبر الإنترنت للمنتجات الإلكترونية، فرضت غرامات على المجموعتين العملاقتين بقيمة 194 مليون يورو (218 مليون دولار).

أعلنت هيئة مراقبة المنافسة الإسبانية الثلاثاء، أنها فرضت غرامات على مجموعتي أمازون وآبل الأمريكيتين العملاقتين بقيمة 194 مليون يورو (218 مليون دولار) على خلفية ممارسات ضارة بالمنافسة.

وقالت الهيئة في بيان إن الشركتين "اتفقتا على إدراج بعض البنود في العقود" الخاصة ببيع منتجات آبل عبر خدمات أمازون أدت إلى "تقويض المنافسة". وأشارت إلى أن الأحكام التعاقدية لاتفاقية وقعتها الشركتان سنة 2018، تعني أن موزعين محددين اختارتهم شركة آبل هم الذين سُمح لهم ببيع منتجات الشركة العملاقة على موقع أمازون.

وقال البيان "أكثر من 90 في المئة من الموزعين الذين استخدموا موقع أمازون في إسبانيا لبيع منتجات آبل استُبعدوا من موقع التجارة الإلكترونية الرئيسي في إسبانيا". وأضافت أن هذه الخطوة قوضت "بشكل كبير" المنافسة بين بائعي منتجات أبل على منصة أمازون الإسبانية.

وفرضت الهيئة غرامة قدرها 50,5 مليون يورو على أمازون، و143,6 مليون يورو على آبل.

وصدرت غرامات بحق شركات عملاقة في مجال التكنولوجيا مثل آبل وأمازون مرات عدة في السنوات الأخيرة في أوروبا لانتهاكها قوانين المنافسة.

وفرضت إيطاليا غرامة قدرها 1,1 مليار يورو على أمازون في كانون الأول/ديسمبر 2021 بتهمة إساءة استغلال مركزها المهيمن في السوق، بينما فرضت فرنسا غرامة قدرها 371,6 مليون يورو على آبل في تشرين الأول/أكتوبر 2022.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون یورو یورو على

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ليفربول يرصد 100 مليون يورو للتعاقد مع بديل «صلاح».. نجم الريال على الأبواب

ينتهي عقد ليفربول مع النجم محمد صلاح في نهاية الموسم الجاري، ويحق لجناح المنتخب المصري التوقيع لنادي جديد في الانتقالات الشتوية القادمة بعد أشهر قليلة، ما جعل الفريق الإنجليزي يستعد للتعاقد مع بديل للاعب، ويرصد 100 مليون يورو من أجل التعاقد مع نجم ريال مدريد، وفقا لموقع «فيتشاهيس» الإسباني.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، أن النادي الإنجليزي وضع 100 مليون يورو، ليتعاقد مع الجناح الأيمن البرازيلي رودريجو، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، ليعوض الرحيل المحتمل للاعب المصري، خاصة أنه لم يقم بتجديد عقده حتى الآن.

سلوت يريد التعاقد مع رودريجو

ويرغب المدرب الهولندي آرني سلوت، المدير الفني لنادي ليفربول، بالتعاقد مع الجناح البرازيلي رودريجو صاحب الـ 23 عاماً، خاصة أنه يمتلك مهارات كبيرة تؤهله لتعويض النجم المصري.

وأكدت وسائل الإعلام الإسبانية، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، لا يمانع في بيع  اللاعب البرازيلي مقابل 100 مليون يورو، خاصة بعد التعاقد مع الفرنسي كليان مبابي.

ويذكر أن عقد رودريجو مع النادي الملكي ينتهي في يونيو 2026، بشرط جزائي قدره مليار يورو، بعدما لعب 5 مواسم الفريق، خاض خلالها 225 مباراة وسجل 57 فيما قدم 43 تمريرة حاسمة.

انتهاء عقد صلاح محمد ليفربول

والجدير بالذكر أن محمد صلاح الذي يعد خامس هداف في تاريخ ليفربول، ينتهي عقده مع النادي الإنجليزي في شهر يونيو 2025، وكان اللاعب قد تحدث مطلع الشهر الجاري أن النادي لم يبدأ التفاوض معه على تجديد عقده، ومن المحتمل أن يكون هذا الموسم هو الأخير.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب..أيرلندا تغرم ميتا 91 مليون يورو
  • فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا
  • 47.2 مليون يورو القيمة التسويقية لقمة السوبر الأفريقي
  • المفوضية الأوروبية تمنح البرتغال ضوءاً أخضر: 500 مليون يورو لتغطية خسائر الحرائق
  • مقابل 100 مليون يورو.. ليفربول عينه على رودريغو
  • ليفربول “يعوّض” صلاح بـ100 مليون يورو
  • بيريز يجهز 100 مليون يورو لضم "صفقة 2025"
  • عاجل.. ليفربول يرصد 100 مليون يورو للتعاقد مع بديل «صلاح».. نجم الريال على الأبواب
  • الهولدينغ الملكي "المدى" يدفع 450 مليون يورو مقابل شراء شركة "نوكتاو" المنافسة لـ"نوتيلا"
  • أيرلندا تمنح أوغندا 18 مليون يورو تبرعات لتعزيز الأمن الغذائي لـ اللاجئين