الوطن:
2024-09-19@01:13:51 GMT

«القاهرة الإخبارية»: الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

«القاهرة الإخبارية»: الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا

قال بشير جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من غزة، إن الوضع في قطاع غزة في غاية السوء، فالطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء القطاع وتشن غارات وأحزمة نارية على مختلف محافظات القطاع من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب.

وأضاف بشير جبر خلال رسالة على الهواء أن هذا يأتي بمشاركة من المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وتطلق قذائفها بشكل عشوائي بالمناطق الشرقية بالقطاع، كما أن الشريط الساحلي والمنطقة الشرقية بالقطاع مهددة بالبحرية الإسرائيلية وتلقي قذائفها على كل ما يتحرك على هذا الطريق.

وأكد أن خان يونس تشهد توغلا إسرائيليا وتطالب الفلسطينيين والمستشفيات ومراكز الإيواء بها وتطالبهم بالنزوح والتوجه إلى رفح وتضع أمامهم العراقيل والحواجز أمام حركة هؤلاء المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة خان يونس الطائرات الحربية الإسرائيلية الاحتلال القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية

تواصل وزارة العمل جهودها الرامية إلى تنظيم سوق العمل في سلطنة عمان وزيادة نسبة القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص. وفي هذا السياق، تعمل المديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الشرقية على توفير فرص عمل للباحثين عن عمل في المحافظة، مع التركيز على تحقيق نسب التعمين في مختلف المجالات.

وفي خطوة جديدة، تم استدعاء 153 باحثا وباحثة عن عمل من فئة المنهية خدماتهم، للتنافس على 41 فرصة عمل في عدد من الشركات الكبرى بالمحافظة، من بينها اللولو هايبر ماركت فرع سمد الشأن وشركة لارسن وتوبرو، التي تتولى إنشاء مستشفى النماء في ولاية سناو ومؤسسات أخرى تعمل في القطاع الخاص في المحافظة.

وتتنوع فرص العمل المتاحة في عدة تخصصات، حيث يستهدف البرنامج الباحثين عن عمل الذين يحملون دبلوم التعليم العالي وما فوق، وذلك لمعالجة أوضاعهم الراهنة.

وأكد المهندس إسحاق بن جمعة الخروصي، مدير عام المديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الشرقية، أن جهود المديرية مستمرة في توفير فرص العمل للشباب، من خلال التنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص لضمان التزامها بنسب التعمين وإتاحة الفرصة للمواطنين. وأشار إلى أن التحديات التي تواجه عملية التشغيل في المحافظة تشمل الموقع الجغرافي، حيث تفتقر المنطقة إلى شركات ضخمة توفر فرص عمل مغرية.

آملًا أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص لتوفير حوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وتدفعهم للانخراط في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي حساني بشير: «أمي بتجمع ستات البلد عشان يشوفوني»
  • 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون بالقطاع الخاص بينهم 81 ألفاً انضموا بعد إطلاق نافس
  • «القاهرة الإخبارية»: أكبر إصابات الانفجارات اللاسلكية في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاع التعليم باليونسكو في القاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون بالقطاع الخاص بينهم 81 ألفا انضموا بعد إطلاق “نافس”
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس أمام مستشفيات لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية
  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان