أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم في اجتماعه مع محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، بحضور المهندس أحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزارة السياحة والآثار توفر كل السبل والإمكانيات للانتهاء من أعمال حوالي 25 ألف غرفة فندقية بنهاية عام 2024، وذلك وفقاً للخريطة التي تبنتها وزارة السياحة والآثار تنفيذها بحلول عام 2030 لاستقبال 30 مليون سائح.

كما أشار وزير السياحة والآثار أن الوزارة اتخذت إجرائها تجاه تسهيل آليات الاستثمار السياحي في مصر، ووجه بأهمية موافاة البنوك ومؤسسات العمل المدني المختلفة الممثلة للقطاع الخاص بالضوابط الخاصة بحوافز الاستثمار الفندقي الجديدة، التي تمت الموافقة عليها في مجلس الوزراء في اجتماعه يوم 20 ديسمبر الماضي، وذلك فور الانتهاء من اللائحة التنفيذية لها.

7% حجم نمو في إنشاء غرف فندقية جديدة خلال عام 2023

وقدم محمد عامر، عرضا تقديميا مفصلا، استعرض خلاله الموقف النهائي لأعداد الغرف الفندقية التي تم إضافتها للطاقة الاستيعابية الموجودة في مصر، خلال الفترة من ديسمبر2022 وحتى ديسمبر 2023، سواء من خلال افتتاح منشآت فندقية جديدة أو منشآت كانت مغلقة أو توسعات في منشآت موجودة بالفعل، حيث بلغ إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال هذه الفترة 14209 غرفة، محققة بذلك نسبة نمو غير مسبوقة في حجم الطاقة الفندقية في مصر وصلت إلى 7%، ليصبح بذلك إجمالي الطاقة الفندقية الموجودة في مصر 220044 غرفة حتي ديسمبر 2023.

ووفر افتتاح وتشغيل هذه الغرف الفندقية الجديدة بمختلف فئاتها (نجوميتها) ما يقرب من 15600 فرصة عمل مباشرة، و70 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وتنقسم أعداد هذه الغرف الفندقية الجديدة إلى جزأين، يتعلق الجزء الأول بطاقة جديدة ومضافة والتي بلغ عددها خلال تلك الفترة 7325 غرفة موزعة على منشآت فندقية تتنوع ما بين فئات 5 و4 و3 نجوم، في كل من جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ومطروح والساحل الشمالي وسيوة، والأقصر، وأسوان، وبورسعيد والعين السخنة، والمنيا.

ويتعلق الجزء الثاني بطاقة تمثل غرف فندقية كانت مغلقة وتم إعادة فتحها والتي بلغ عددها خلال تلك الفترة 6884 غرفة، حيث كانت أعداد الغرف المغلقة في ديسمبر 2022 (23099) غرفة وتناقصت حتى أصبحت في ديسمبر 2023 (16215) غرفة فندقية مغلقة.

اقرأ أيضاًبإصدارات ثقافية حديثة.. «التنشيط السياحي» تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

«السياحة والآثار» تشارك في معرض «فيتور» وتستهدف زيادة الحركة السياحية بين مصر وإسبانيا

ما هو برنامج «العمرة بلس» الذي أعلنت عن إطلاقه «السياحة» اليوم؟

انتعاش سياحة اليخوت والسفن في مصر.. واستقبال قرابة الـ26 ألف زائر بـ «ميناء بورسعيد»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد عيسى وزير السياحة والآثار الاستثمار السياحي الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم السياحة والآثار الطاقة الفندقية الغرف الفندقية القطاع السياحي قطاع السياحة وزارة السياحة المصرية وزارة السياحة والآثار وزارة السياحة والآثار المصرية السیاحة والآثار الغرف الفندقیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر

نفت وزارة السياحة والآثار، صدور أي تحذيرات أو نصائح من من الخارجية البريطانية وكذلك الأمريكية حول السفر إلى مصر، حيث لم تطرأ أى تغييرات في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

جاء ذلك في بيان بثته وزارة السياحة والآثار صباح اليوم ردًا على ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، وعلى منصات التواصل الإجتماعي بشأن وجود تحذيرات من كل من المملكة  البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية من كون البلدين قد نشرتا عبر موقعهما الإلكتروني، لرعاياهما من السفر إلى مصر. 

التحديث الأخير

وأوضح أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي وفي الولايات المتحدة الأمريكية كان يوم 10 مايو الماضي، ولم تتضمن تلك التحديثات أي تحذيرات للسفر إلى مصر من الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها إخباريًا. 

وتناشد وزارة السياحة والآثار، وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

ويمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة والآثار في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654  أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة اضغط هنا

أو زيارة موقع الوزارة على الفيسبوك اضغط هنا

أو على الانستجرام اضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • عضو غرفة السياحة: الإسكندرية تعاني من نقص الطاقة الفندقية أمام الإقبال الكبير
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر