تواصل محافظة أسوان سلسلة النجاحات والإنجازات فى مختلف قطاعات العمل العام ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للإرتقاء بعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، ولتصبح عروس المشاتى دائماً جاهزة لإستقبال ضيوفها وزائريها .

هذا ما أكد عليه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، والذى أشار إلى أن قطاع البنية التحتية كان من أهم التحديات التى تم إقتحامها مما ساهم فى القضاء على أكبر المشاكل المتراكمة التى كان يعانى منها المواطن الأسوانى منذ ستينات القرن الماضى فى هذا القطاع الحيوى والهام.

 

محور دراو.. مشروع تنموي وخدمي على النيل شمال أسوان.. تعرف عليه محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بقاعة مؤتمرات عروس النيل الدولية مشروعات 

ولفت إلى أنه تم وجارى تنفيذ حزمة من مشروعات الإنشاء والإحلال والتجديد للخطوط والشبكات والمحطات بتكلفة إجمالية 1.5 مليار جنيه حيث تم الإنتهاء من البنية التحتية فى طريقى كورنيش النيل والسادات بالكامل داخل مدينة أسوان ، وتم كذلك تنفيذ أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية فى الشوارع الداخلية للمدينة والتى تضم طريق شوارع كلية التربية والنفق والحدادين ومنشية النوبة والبشارية والجيش والبركة.

بجانب خطوط الصرف الصحى الجديدة بشوارع المطار وسعد زغلول والحارث والمدارس والحدادين ، مع إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحى بشوارع وسط المدينة وهى عباس فريد وشرق البندر وكسر الحجر والشواربى الجديد ومسجد المطار وحتى مركز شباب بدر بالشواربى الجديد.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه تواكب مع ذلك زيادة قدرات وتحسين أداء العديد من المحطات والروافع سواء فى الصرف الصحى أو مياه الشرب منها سعد زغلول والبشارية والجوزيرة والناصرية وفريال وجبل تقوق بزيادة قدراتها ، كما تم كذلك إحلال وتجديد لروافع فى مناطق العقاد ، ونجع القبة بغرب أسوان، ونجع المحطة، وهو ما توازى مع تزويد المنظومة بأحدث أنواع معدات وسيارات الشفط وتطهير الشبكات.

أسوان .. الشباب والرياضة تنظم ندوات للشباب المقبلين على الزواج لجنة حياة كريمة تتفقد معدلات تنفيذ 30 مشروعا بنصر النوبة في أسوان النقية

وأضاف بأن مناطق شرق مدينة أسوان شهدت وتشهد تنفيذ مشروع برنامج إدارة مياه الشرب بصعيد مصر PWMP بما يساهم فى تلبية احتياجات أهالى هذه المناطق من مياه الشرب النقية ويقضى على معاناة ومشاكل متراكمة منذ سنوات عديدة فى ظل وقوع هذه التجمعات السكنية على مرتفعات جبلية وتضاريس صعبة لمد شبكات المياه ، بالإضافة إلى رصف وإعادة رفع كفاءة طريقى كيما والسماد. 

وأوضح المحافظ بأنه تواكب مع ذلك تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمراكز والمدن ضمن مشروع عواصم المحافظات حيث تم إستكمال مشروع التغير الشامل للبنية التحتية بمدينة إدفو ، لافتاً إلى أعقب ذلك إستكمال أعمال خطة الرصف بشكل كامل ، وتم إستكمال ذلك بتنفيذ خطة التطوير والتجميل للمدينة للشوارع التى تم الإنتهاء منها أيضاً .

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات البنیة التحتیة إحلال وتجدید

إقرأ أيضاً:

بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا بموقف تنفيذ المشروعات بمختلف جهات الوزارة عن العام المالي 2023- 2024، حيث بين التقرير أن عدد المشروعات يبلغ 780 مشروعا موزعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وتضم هذه المشروعات «المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة - بنية أساسية للترع والمصارف - تأهيل الترع - تنمية جنوب الوادي - تطوير وتحديث نظم الري والصرف بواحة سيوة - إحلال وتجديد مجموعة قناطر ديروط - إحلال وتجديد محطات الرفع - مشروعات الصرف المغطي - مشروعات الحماية من أخطار السيول - مشروعات حماية الشواطئ - تحديث وتطوير آليات المتابعة والتشغيل بالسد العالي - وغيرها من المشروعات».

وكان النصيب الأكبر لمصلحة الري حيث بلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بها 589 مشروعا بنطاق 25 محافظة، وفي هيئة الصرف 123 مشروع بعدد 19 محافظة، وفي هيئة الشواطئ جاري تنفيذ عدد 17 مشروع لحماية الشواطئ المصرية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، وبمصلحة الميكانيكا والكهرباء جاري تنفيذ عدد 12 مشروع لإنشاء وإحلال وتجديد محطات الرفع بعدد 6 محافظات بالصعيد والوجه البحري، هذا بخلاف مشروعات تنمية شمال ووسط سيناء وجنوب الوادى، وعدد من مشروعات البنية الأساسية للترع والمصارف مثل « إنشاء نطاقات الحماية علي المصارف وأعمال تغطيات وغيرها بمحافظات شمال سيناء - أسوان - قنا - الفيوم - محافظات القناة - الشرقية - الدقهلية».

ويتم متابعة تلك المشروعات وتحليلها من خلال أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات علي خرائط وعمل مؤشرات متابعة لمتابعة التنفيذ والتوجيه بالإجراءات التصحيحية حيال المشروعات المتعثرة أو المتأخرة في التنفيذ.

اقرأ أيضاًوزير الموارد المائية والري يلتقى نظيره النيجيري على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه

وزير الموارد المائية والرى يصدر حزمة توجيهات إستجابة لمطالب المزارعين بأسوان

محافظ المنوفية يستقبل وزير الموارد المائية والري

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • «تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا
  • بميزانية 80 مليار..إطلاق مشروع تطوير وتغطية مدرجات ملعب مولاي الحسن
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ أسيوط يؤكد متابعته المستمرة لجهود القطاعات التنفيذية لتنفيذ خطة ترشيد الكهرباء