ذكرت صحيفة الجمهورية، أن مصر تؤكد - في كل المحافل الدولية- موقفها الثابت من القضية الفلسطينية بصفة عامة وتطورات أحداث قطاع غزة بصفة خاصة، وتجدد تأكيدها الدائم على المطالبة بالوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في قطاع غزة وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة مستمرة وبكميات تكفي لإعاشة الشعب الفلسطيني في القطاع، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته نحو وقف الكارثة الإنسانية في غزة والتحلي بالمسئولية والإرادة لتحقيق هذا الهدف ووقف الحصار والتجويع والعقاب الجماعي ومحاولات التهجير القسري لسكان قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بعنوان "مواقف ثابتة"- أن الجهود المصرية لا تتوقف من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة وضرورة إعلاء صوت العقل والحكمة والسلام الجاد الشامل العادل الذي يقود إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1976 وعاصمتها القدس الشرقية، والتأكيد على أن حل الدولتين هو السبيل إلى الأمن والاستقرار للجميع.

وأشارت صحيفة (الجمهورية) إلى أن المسئولية الإنسانية للمجتمع الدولي تتطلب التدخل الفوري لإنهاء العنف والخراب والتدمير بقطاع غزة ووقف الانتهاكات الإسرائيلية لكل الأعراف الدولية والإنسانية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار

تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على حلف اليمين الدستورية أمس، مؤكداً أنها تضم أفضل العناصر والكفاءات، وأن الشعب المصري يعول كثيرا ويراهن، على هذه الحكومة التى تأتي في توقيت استثنائي.

وتقدم وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بالتهنئة إلى جميع الوزراء وعلي رأسهم الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الذي تم اختياره تقديراً لتاريخه المشرف ودوره الوطني في العسكرية المصرية.

وقدم وكيل دفاع النواب التهنئة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علي ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجديد الثقة له وزيراً للداخلية، بعدما حقق طفرة غير مسبوقة في الحفاظ على الأمن الداخلي، واستطاع تنفيذ استراتيجية وطنية هدفها الارتقاء بمستوى ضباط الشرطة، وإدخال أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لمكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب.

وأشاد وكيل دفاع النواب بالدور الوطنى الكبير الذي قدمه الوزير محمود توفيق، خلال المرحلة الماضية، في بسط الأمن والاستقرار واعلاء راية القانون، رافعاً شعار مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار، مؤكداً بأننا علي ثقة في استمرار عطاءكم لخدمة الدولة المصرية.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، بأن اللجنة مستعدة لتقديم كل الدعم لوزاراتي الدفاع والداخلية، صمام أمان الوطن، في كل ما يحتاجونه من تشريعات وقوانين تساهم في أداء رسالتهم الساميه في حفظ أمن الوطن.

وطالب وكيل دفاع النواب الوزراء الجدد بالتسلح بالهمة والعزيمه لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصريه، وتحقيق امنيات واحلام المصريين في الجمهوريه الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع في جميع المحافل الدولية
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع بجميع المحافل الدولية
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • قياديو قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني
  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية