يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55 لزواره كتاب "الأزهر والقضية الفلسطينية"، في ٤ مجلدات، تضم العديد من الأبحاث التي نشرت في مؤتمرات عقدت في الأزهر الشريف لهذه القضية وما يتعلق بها، من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية.

المستشار الثقافي لفلسطين: لم نغب يوما عن معرض الكتاب (فيديو) قوافل طبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب للإهتمام بصحة المرأة.

. صور

انطلاقًا من الأحداث الجارية، وما يحدث لإخواننا من أهل غزة، من قتل وتشريد وتدمير واعتداءات، لم يعرف التاريخ الحديث لها مثيلا، حتى إنها وصفت من قبل بعض ساسة الغرب بأنها نازيَّةٌ جديدة، يقوم بها اليهود الصهاينة على شعب أعزل، يأبى الذل ويرفض الاستكانة؛ فقد رأى الأزهر ممثلًا في الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية العمل على انتقاء مجموعة من الأعمال العلمية، التي تسهم في تبصير الأجيال الموجودة بالقضية الفلسطينية وأبعادها، وواجب الأمة نحوها، خصوصا وأن هذا العدو يزعم أن القضية الفلسطينية لم تعد تشغل بال شباب العرب والمسلمين، ولكن الواقع أثبت كذبه وبهتانه.

 

ولقد جاء النشر لهذه الأعمال؛ إيمانًا من الأزهر بأن زيادة الوعي والنهوض بالفكر لا يتحققان إلا بالمعرفة العلمية الرشيدة، التي تبصر بحقائق الأشياء، وأنهما – أي: زيادة الوعي والنهوض بالفكر – بوابة الأمة لاستعادة حقوقها المسلوبة، وتطهير أرضها من دنس اليهود، والحفاظ على مقدساتها من رجس الصهاينة.

ويقع الكتاب في ٤ مجلدات، يتحدث بشكل كامل فيه عن الاحداث الجارية وعن القضية بشكل كامل.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الثامن على التوالي، بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

وافتتح يوم الأربعاء الموافق ٢٤ يناير، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدورة الـ ٥٥ لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، المقام بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

 

تحل مملكة النرويج ضيف شرف المعرض هذا العام، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن ليكون شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني ليكون شخصية معرض كتاب الطفل، فمن المقرر أن يستمر معرض الكتاب حتى يوم ٦ فبراير .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب دورته ال 55 لزواره كتاب الأزهر والقضية الفلسطينية في ٤ مجلدات الأزهر الشريف معرض القاهرة

إقرأ أيضاً:

ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص

أشاد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة الاستشارية العليا والهيئة العليا لحزب الوفد بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

دعم القضية الفلسطينية

وأضاف عضو الهيئة الاستشارية العليا والهيئة العليا لحزب الوفد، لـ«الوطن»، أنّ الرئيس السيسي أكد أمام دفعة الكليات العسكرية الموقف الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وهو ما له مدلول سياسي ورسالة واضحة بأن جيش مصر مع دعم القضية الفلسطينية.

وتابع المهندس ياسر قورة، أنّ ذكر الرئيس السيسي للراحل الرئيس محمد أنور السادات بكونه بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب، والسلام بالشجاعة والرؤية الاستراتيجية دليل على تقدير مصر شعبًا وقيادة لدور الرئيس الراحل.

وأوضح أنّ على الاحتلال الإسرائيلي يعلم جيدا أنّ السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام.

مقالات مشابهة

  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • الاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات “الكتاب العربي والحضور العالمي”
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • «التغير والنظام العالمي».. ندوة حوارية للكاتب فريد زكريا بمعرض الرياض الدولى للكتاب
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب