رؤيا الأخباري:
2024-07-08@05:24:41 GMT

غالانت: سنحكم غزة بعد الحرب عسكريا وليس مدنيا

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

غالانت: سنحكم غزة بعد الحرب عسكريا وليس مدنيا

غالانت: من الواضح تماما أن حماس لن تحكم غزة

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلا عن وزير الحرب في حكومة الاحتلال قوله، ‘م "إسرائيل" ستحكم غزة بعد الحرب عسكريا وليس مدنيا.

اقرأ أيضاً : بن غفير: أي صفقة لوقف الحرب ستؤدي لحل الحكومة

وزعم غالانت مساء الثلاثاء، أنه بعد الحرب من الواضح تماما أن حماس لن تحكم غزة.

116 يوما للعدوان على غزة

تواصل قوات الاحتلال العدوان على غزة لليوم السادس عشر بعد المئة، باستهداف الأحياء السكنية، بينما تنفذ قوات الاحتلال اعدامات جماعية بخان يونس وتحاصر مستشفياتها وتمنع حركة سيارات الاسعاف لانقاذ الجرحى.

وشنت قوات الاحتلال، الثلاثاء، سلسلة غارات استهدفت مخيم النصيرات وبيت لاهيا وغرب خان يونس، وحي الجنينة شرق رفح.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع عدد الشهداء

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,751 شخصا، وإصابة 65,636 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، غير النهائية، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، أن قوات الاحتلال اعتقلت 18 فلسطينيا منذ مساء الاثنين بالضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين إلى 6390 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب حكومة نتنياهو قوات الاحتلال تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين

سرايا - نقلت صحيفة واشنطن بوست عن بريت هولمغرين مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الاستخبارات قوله إن هجمات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي والحرب في غزة مثلتا عاملا ملهما في تحفيز ما وصفها بالمنظمات الإرهابية لتجنيد المقاتلين في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

وأكد هولمغرين أن الغضب المتصاعد تجاه الولايات المتحدة بسبب دعمها العسكري لإسرائيل وسط تزايد الخسائر المدنية في غزة حقيقةٌ ملموسة، وأن ذلك الدعم يثير الكراهية ضد بلاده.

وأضاف المسؤول الأميركي أن هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كان وسيظل حدثا للأجيال تستخدمه المنظمات المسلحة في الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم كفرصة للتجنيد، وأن الحرب التي خاضتها حماس تلهم الكثيرين وتحديدا الغاضبين من الدعم الأميركي لإسرائيل.

وأشار هولمغرين إلى ما سماه "زيادة الاعتقالات في أوروبا لأفراد مشتبه بتخطيطهم لهجمات ضد مواقع يهودية وإسرائيلية" والتقارير التي تفيد بأن تلك الزيادة في النشاط العدائي مرتبطة بالأحداث الجارية في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، نقلت واشنطن بوست، عن تقرير للجنة خبراء مستقلين تضم مسؤولين أميركيين سابقين استنتاجهم بأن دعم واشنطن المستمر لحرب إسرائيل على غزة يقوّض مصداقيتها.

وأضاف التقرير أن مبيعات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من الأسلحة لإسرائيل تنتهك الحدود القانونية، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يتصرف في غزة بتجاهل ممنهج للقانون الإنساني الدولي، وأن أسلحة أميركية استخدمت في حالات كثيرة تم خلالها تجاهل القانون الدولي.

يأتي ذلك في ظل مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربها على غزة، مخلفة أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة في القطاع المحاصر أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها هذه بدعم عسكري أميركي، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني الذي يوصف بالكارثي في القطاع.


مقالات مشابهة

  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • خلال جلسة لحكومة الاحتلال.. نتنياهو ووزراء يهاجمون جالانت بسبب الهزيمة في الحرب
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • 9550 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • إصابة مستوطن بهجوم واسع لحزب الله على مواقع للاحتلال بالجليل الأسفل
  • اقتحامات متواصلة بالضفة وعدد المعتقلين يتجاوز 9550 منذ 7 أكتوبر
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟