أكد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب البحريني صعوبة مواجهة المنتخب الياباني المقررة، يوم غد الأربعاء على استاد الثمامة في الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية من كأس آسيا 2023 لكرة القدم والمقامة في الدوحة.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم، في المركز الإعلامي الرئيسي، إن المنتخب البحريني مقبل على مواجهة منافس قوي جدا، ويملك لاعبين من طراز خاص، وهو مرشح للمنافسة على اللقب، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن هناك تفاؤلا في معسكر المنتخب البحريني من أجل ظهور طيب، مشيرا إلى أن التحضيرات ومنذ اللقاء الأخير أمام المنتخب الأردني في دور المجموعات سارت بالشكل الأمثل.

وأضاف المدرب أنه والجهاز الفني المعاون درسوا المنتخب الياباني من كل النواحي ووضعوا الخطة المناسبة من أجل خوض التحدي الكبير، مشيرا إلى أن التعويل سيكون كبيرا على حماس اللاعبين وروحهم القتالية من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن، لافتا إلى أن المنتخب الياباني رغم قوته وشراسته، لكنه لا يخلو من نقاط ضعف تم العمل عليها من أجل استثمارها في المباراة.

شوف|
خوان انطونيو بيتزي مدرب البحرين: نشعر بالتفاؤل رغم صعوبة المباراة أمام اليابان#هيا_آسيا | #كأس_آسيا2023 #قطر2023 | #AsianCup2023 #كاس_آسيا_قنوات_الكاس #شوف_الكاس pic.twitter.com/2S43kyd9Ab

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) January 30, 2024

وأوضح المدرب أن المنتخب البحريني استفاد كثيرا من مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي خلال كأس آسيا الحالية في الدور الأول بغض النظر عن النتيجة، وكذلك من المواجهة الودية أمام المنتخب الأسترالي خلال فترة التحضير لخوض البطولة القارية، معتبرا أن اللعب مع منتخبات كبيرة يكسب اللاعبين الخبرة والتجربة، مشيرا إلى أن المباراتين ستساعدان المنتخب البحريني على التعامل مع المنتخب الياباني القريب مستواه من كوريا الجنوبية وأستراليا.

بدوره قال وليد الحيام لاعب المنتخب البحريني أنه وزملاءه اللاعبين يدركون جيدا قوة المنتخب الياباني وشراسته خصوصا في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين في صفوفه، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن ثقة لاعبي المنتخب البحريني في أنفسهم كبيرة من أجل بذل مجهودات إضافية لتقديم مستوى كبير.

مدرب منتخب البحرين خوان أنتونيو بيتزي:

"خوض المباريات أمام منتخبات قوية مثل أستراليا وكوريا الجنوبية يزيد من قوة الفريق"

المؤتمر الصحفي لمنتخب البحرين
كأس_آسيا2023 pic.twitter.com/TK5DdqtvJT

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) January 30, 2024

وأضاف اللاعب أن على المنتخب البحريني أن يكون صبورا وأن يكون اللاعبون في قمة حضورهم الذهني والبدني من أجل الدفاع عن حظوظهم في العبور إلى الدور ربع النهائي، معتبرا أن الترشحات التي تصب في صالح المنتخب الياباني، لا تكفي لمنحه بطاقة التأهل، مستشهدا بما فعله المنتخب العراقي في دور المجموعات عندما خالف التوقعات وفاز على المنتخب الياباني القوي والمرشح للفوز باللقب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتخب البحريني المنتخب الياباني كأس آسيا كأس آسيا 2023 كأس آسيا قطر 2023 منتخب البحرين منتخب اليابان المنتخب الیابانی المنتخب البحرینی کأس آسیا من أجل إلى أن

إقرأ أيضاً:

21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا

علي معالي (أبوظبي)
دخل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال معسكره الجديد استعداداً للمرحلة المقبلة من تصفيات آسيا، حيث يلعب منتخبنا ضمن فرق المجموعة السادسة إلى جانب البحرين وسوريا ولبنان.
وتنقسم مرحلة الإعداد الحالية إلى 3 مراحل، الأولى معسكر مفتوح بتدريبات في نادي النصر حتى السبت المقبل، على أن ينتقل إلى معسكر مغلق في خورفكان من السابع حتى العاشرة من الشهر الجاري، والمرحلة الثالثة المشاركة في بطولة وليام جونز في الصين تايبيه بالسفر يوم 11 يوليو الجاري وخوض 3 مباريات قوية خلال الفترة من 13 حتى 21 من نفس الشهر.
وعبر راشد عبدالله مدير المنتخبات عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مؤكداً على رغبة اللاعبين والجهازين الفني بقيادة الدكتور منير بن الحبيب ومساعديه سالم عتيق وجاسم عبدالرضا، والإداري راشد آل علي في تحقيق الأفضل خلال التصفيات المتبقية، حيث هناك محطات مهمة للغاية في مشوار التصفيات.
وقال راشد عبدالله: وقع الاختيار على 21 لاعباً من مختلف الأندية، وخلال الفترات المقبلة سيتم الاختيار من بين هذا العدد لتمثيل المنتخب في التصفيات القارية. اللاعبون هم: قيس عمر، حامد عبداللطيف، أحمد عبداللطيف (شباب الأهلي)، راشد أيمن، عبدالعزيز خليفة، محمد محمود، عبدالله محمد (الوصل)، حسن عبدالله، مامادو ندياي، حمد محمد، سعيد محمد، فيصل محمد، حسن إبراهيم (النصر)، راشد سالم (البطائح)، راشد ناصر، جاسم محمد، عمر خالد، محمود وسيم، ومحمد محمود، هزاع عمر، حمد ثاني(الشارقة).
وأضاف: «عناصر المنتخب الحالية تجمع بين عنصري الشباب والخبرة، والفرصة متاحة أمام الجميع لإثبات الكفاءة وتمثيل الوطن بشكل مثالي في الفترة المقبلة».
وقد بدأت المرحلة الأولى من الإعداد بمعسكر مفتوح في دبي على صالة نادي النصر، وفيها تحدث د. منير بن الحبيب مع اللاعبين عن أهمية الفترة المقبلة، وأن يتم التركيز حتى موعد المشاركة في بطولة وليام جونز على رفع معدلات اللياقة البدنية، إلى جانب النواحي الفنية حتى يدخل منتخبنا التصفيات الآسيوية بحالة جيدة، وهناك حالة تركيز شديدة بين عناصر المنتخب لأهمية المرحلة المقبلة في مسيرة «الأبيض» القارية.
كان المنتخب قد خسر في أول مباراتين بالتصفيات الآسيوية أمام البحرين بنتيجة 64- 70، ومن سوريا 63- 78، ومباراة الجولة الثالثة بالمجموعة ستكون ضد منتخب لبنان يوم 22 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»! سلتيكس يجدد عقد تايتوم مقابل 315 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • البرازيلي ماريو جورجي مدربًا للأخضر تحت 17 عامًا
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • مدرب منتخب إنجلترا: كنا متوسطين في بطولة أوروبا والمونديال
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين