شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد ولي عهد السعودية أردوغان يهدي أمير قطر سيارة توغ التركية، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN أهدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع، على .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد ولي عهد السعودية.

. أردوغان يهدي أمير قطر سيارة "توغ" التركية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد ولي عهد السعودية.. أردوغان يهدي أمير قطر سيارة...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أهدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع، على هامش زيارته إلى الدوحة، الثلاثاء، ضمن جولته الخليجية.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن أردوغان أهدى الشيخ تميم سيارة توغ ذات اللون الأزرق، قبل مباحثاتهما الثنائية.

وأشارت الوكالة إلى أن الأزرق هو اللون الأول لسيارة توغ، ويحمل اسم "غمليك"، تعبيرًا عن المياه الزرقاء في منطقة غمليك بولاية بورصة، حيث مكان مصنع السيارة.

تفقد الرئيس التركي وأمير قطر السيارة لفترة من الوقت في باحة قصر لوسيل بالدوحة، وقادها الشيخ تميم وإلى جواره أردوغان. كما طالعا كرة مباراة نهائي كأس العالم بين المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي، التي تحمل توقيع نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كان الرئيس التركي أهدى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سيارتين كهربائية من نفس الطراز، خلال زيارته إلى المملكة مساء الإثنين، إحداهما بيضاء اللون.

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات سيارة سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الترکی الشیخ تمیم سیارة توغ

إقرأ أيضاً:

صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه

فيتنام – أهدى صانع التحف الفيتنامي دونغ شوان بينه، من سكان مدينة هوشي منه (60 عاما) لوحة “بورتريه” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الفسيفساء المصنوعة من قشر جوز الهند.

صرحت بذلك نغوين ثي ثو دات، مديرة فرع هانوي لمعهد اللغة الروسية الذي يحمل اسم شاعر روسيا العظيم ألكسندر بوشكين، التي تابعت: “لقد طلبنا من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنينكوف أن ينقل هديتنا إلى الرئيس الروسي، وقال إنه سيفعل ذلك بالتأكيد”.

وقد درس صانع التحف دونغ شوان بينه في مدرسة كراسنودار العليا للطيران العسكري ليصبح طيارا مقاتلا على طراز “ميغ 21″، إلا أنه لم يتمكن من إكمال دراسته بسبب مشكلات صحية ألمت به، وعاد إلى وطنه، حيث حصل على التعليم العالي في أحد التخصصات المدنية.

وعندما علم دونغ شوان بينه أن الرئيس بوتين سيأتي إلى فيتنام أرسل على الفور لوحته إلى هانوي على متن طائرة إلى معهد اللغة الروسية بالمدينة على أمل أن تصل إلى الرئيس الروسي، وتتابع نغوي نثي ثو دات: “إنها صورة أصلية للغاية، ومن الواضح أنها صنعت بحب. يشيد الجميع بها عندما يرونها، مفعمة بالحيوية للغاية، ويظهر فيها الرئيس بوتين طبيعيا للغاية. إن صانع التحف من مدينة هوشي هو الوحيد في فيتنام الذي يصنع اللوحات والهدايا التذكارية المختلفة من قشور جوز الهند”.

وبالفعل التقى دميتري تشيرنينكو الذي كان ضمن الوفد الروسي خلال زيارة فيتنام بموظفي معهد اللغة الروسية، وحصل على اللوحة ليسلمها إلى الرئيس بوتين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء بشار الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • أردوغان يغازل بشار الأسد ويعبر عن استعداده للاجتماع معه
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا