الثلاثاء, 30 يناير 2024 3:16 م

المركز الخبري الوطني/ خاص..

اكد عضو لجنة التخطيط الإستراتيجي النيابية ،النائب محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، ان اللجنة بصدد إعداد تقرير ثاني مفصل عن أداء البرنامج الحكومي.

وقال البلداوي في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن ” لجنة التخطيط الاستراتيجي هي الجنة المسؤلة عن مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي ومتابعة الخطط وتنفيذها من قبل الحكومة ؛ مبينة ان اللجنة أكملت في الفترة الماضية إعداد التقرير الأول عن أداء البرنامج الحكومي ، والان بصدد إعداد التقرير الثاني “.

9ae4b500-5476-4c85-b5db-1190c7888a63

واضاف ان ” هناك استضافات مستمرة للجهات القطاعية على مستوى الوزارات والمؤسسات ؛ وان من ضمن فعاليات اللجنة متابعة موضوع تعيين الطلبة الاوائل وحملة الشهادات العليا واستطعنا الوصول إلى نهاية الملف بدعم من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني؛ مشيرا إلى ان استمارة تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا ستنطلق يوم 2024/3/15 “.

وتابع ” كما بحثنا موضوع الطيارين المتعاقدين مع الخطوط الجوية العراقية؛ وهناك استضافة لهيئة التقاعد تتعلق بالطيارين الذين خدموا القوة الجوية وطيران الجيش؛ كذلك هناك استضافة تتعلق بوزارة الصحة وقطاعاتها العاملة في بغداد ومديرياتها ومتابعة مشاريعها وتطبيقها للبرنامج الحكومي ، واستضافة الوكلاء ومدراء العامين في وزارة التربية لاسيما تربية بغداد ومديريتها الـ6، منوها الى أن، الاستضافات مستمرة لأجل متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي”.

9ae4b500-5476-4c85-b5db-1190c7888a63

واشار إلى ان ” لجنة التخطيط الاستراتيجي تعمل بشكل مستمر حتى في ايام العطل الرسمية من اجل خدمة المواطنين تنفيذاً لمتطلبات المنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي”.

ولفت إلى ان ” اللجنة تهتم بملف القوانين والتشريعات وأكملنا قانون هيئة الإحصاء و نظم المعلومات الجغرافية، و هناك قانون مهم وهو قانون هيئة الاعتماد الذي يدفع بالعراق إلى مصاف الدول التي لديها قانون وهيئة اعتمادية للمصانع والشركات والمنتجات “.

9ae4b500-5476-4c85-b5db-1190c7888a63

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: البرنامج الحکومی لجنة التخطیط

إقرأ أيضاً:

في رسالة حاسمة.. حملة بايدن ترد على مطالبته بالتنحي عن الانتخابات

رفضت حملة الرئيس الأميركي، جو بايدن، دعوات تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، قائلة إن ذلك سيوفر "أفضل طريقة ممكنة" لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل، وفق شبكة "سي.إن.إن" الأميركية.

وأكدت الحملة في رسالة بريد إلكتروني، في وقت متأخر من السبت، أن "بايدن سيكون المرشح الديمقراطي، لأن الناخبين صوتوا له، ولأنه فاز بأغلبية ساحقة".

وأضافت: "إذا انسحب بايدن سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب".

وأعلنت حملة بايدن أنها جمعت 27 مليون دولار كتبرعات في اليومين الماضيين، وشجعت المزيد من الأشخاص على الاشتراك في العمل التطوعي وفي مهمام الحملة. 

وأكدت الحملة أن أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به"، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

بعد المناظرة.. هل يمكن للديمقراطيين "استبدال" بايدن ومن أبرز المرشحين؟ مع نهاية المناظرة الأولى بين المرشحين المحتملين للرئاسة في الانتخابات الأميركية المقررة نوفمبر المقبل، ظهرت بعض التقارير التي تشير إلى مخاوف في الأوساط الديمقراطية بشأن أداء الرئيس جو بايدن، ما أثار تساؤلات بشأن إمكانية اختيار مرشح بديل.

وتأتي رسالة البريد الإلكتروني بعد أن أثار العديد من الديمقراطيين مخاوف بشأن استمرار بايدن في الترشح في انتخابات نوفمبر.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هيئات التحرير في صحيفة نيويورك تايمز وشيكاغو تريبيون وأتلانتا جورنال كونستيتيوشن، بايدن إلى التنحي عن السباق الانتخابي.

ومع نهاية المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، ظهرت تقارير التي تشير إلى مخاوف في الأوساط الديمقراطية بشأن أداء بايدن، مما أثار تساؤلات بشأن إمكانية اختيار مرشح بديل.

وذكر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" ، أن الديمقراطيين بإمكانهم بالفعل اختيار بديل لبايدن، لكن من المرجح أن يقود ذلك إلى "اضطرابات سياسية" في الحزب، ما لم يقرر الرئيس بنفسه التنحي وفق شروطه الخاصة.

كما استعرضت بعض وسائل الإعلام الأميركية أسماء مرشحين محتملين يمكن أن يدفع بهم الحزب الديمقراطي، مثل نائبة الرئيس كامالا هاريس، أو حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم، أو حاكمة ولاية ميشيغان، غريتشن ويتمر، بجانب أسماء أخرى.

وأشار تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال"، الجمعة، أن المناظرة أثارت حالة من القلق في أوساط حلفاء بايدن من الديمقراطيين، مما دفع مشرعين ومانحين أثرياء للتفكير "فيما إذا كان يجب أن يظل بايدن" مرشحا للحزب الديمقراطي من عدمه، بسبب المخاوف بشأن عمره.

كما لفت تقرير لوكالة فرانس برس إلى حديث وسائل إعلام أميركية عن "ذعر" حقيقي خلفته المناظرة في صفوف الديمقراطيين، قبل 4 أشهر من الانتخابات، وقبل نحو 6 أسابيع من المؤتمر المفترض أن ينصب فيه الرئيس الأميركي مرشحا رسميا للحزب.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف ادارة الدولة يتسلم تقرير البرنامج الحكومي: تم تنفيذ 68%
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • تفاصيل اجتماعات لجنة التخطيط والاسكاوتينج بالأهلي
  • في رسالة حاسمة.. حملة بايدن ترد على مطالبته بالتنحي عن الانتخابات
  • إعلان تقرير أداء الكليات الصحية في الجامعات
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري