عرضت وكالة الأمم المتحدة للإغاثة في غزة "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، مشاهد لإحدى المدارس التابعة لها في قطاع غزة التي قصفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بمن بها من المواطنين اللاجئين.

وقالت وكالة الأونروا عبر حسابها على منصة إكس تعليقا على الفيديو: "هذه إحدى مدارسنا التي تحولت إلى ملاجئ في شمال غزة، لقد أثر ما لا يقل عن 260 هجومًا إسرائيليا على المباني والأشخاص الذين يحتمون بالداخل، مما أسفر عن مقتل 360 شخصًا".

وأضاف الأونروا: "الحقيقة المحزنة هي أن سكان غزة ليس لديهم مكان يذهبون إليه، وأنهم ليسوا آمنين في أي مكان، لا في المنزل، ولا في المستشفى، ولا في الداخل مباني الأمم المتحدة والملاجئ".

https://x.com/UNRWA/status/1752298011424625033?s=20

وفي وقت سابق، نددت وزارة الخارجية الفرنسية، بالقصف الإسرائيلي على مركز إيواء تابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة يوم الأربعاء.

وشددت وزارة الخارجية الفرنسية على ضرورة حماية مواقع الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني الذين يُعدّ عملهم ضروريا للسكان المدنيين في غزة.

ودعت الخارجية الفرنسية إسرائيل إلى الامتثال للقانون الإنساني الدولي.

نيوزيلندا تعلق تمويلها لوكالة الأونروا المحاصرة في غزة الموساد يتهم 190 موظفا بـ الأونروا بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاونروا قطاع غزة غزة الأمم المتحدة الاحتلال الاسرائيلي القصف الإسرائيلي خان يونس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إسرائيل الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ينص على إطلاق سراح المحتجزين وزيادة كبيرة ومستدامة في المساعدات الإنسانية، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية الأميركية ماثيو ميللر:  الوزيران وواصلوا المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وإعادة الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين، فضلا عن الخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

كما ناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان الوزير بلينكن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وكرر الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.
 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا فى حوار لـ«البوابة نيوز»: تدمير 190 منشأة تابعة للوكالة فى غزة
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • الأمم المتحدة تخصص 4 ملايين دولار للاستجابة لإعصار بيريل فى الكاريبى
  • الجيش الإسرائيلي يكشف سبب قصف مدرستين لوكالة الأونروا في غزة
  • وزير الخارجية يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير الخارجية الفرحان يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • القسام تعرض مشاهد من ايقاعها قوة إسرائيلية في كمين بالشجاعية شرقي غزة
  • مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية: مقتل قيادي في حزب الله بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان