استقبل الدكتور رفعت الجمل مدير المركزي لبحوث الثروة السمكية وفدا من منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» للوقوف على إمكانيات المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، اللوجستية، والبشرية، ومدى إمكانية التعاون بين المعمل ومنظمة الفاو المستقبلية ومدى استفادة المعمل من المشاريع البحثية التي قدمتها منظمة الفاو سابقا.

أماكن إقامة فندقية لتدريب جميع المهتمين بالثروة السمكية

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في بيان إنَّ المعمل أحد قلاع العلم على مستوى جمهورية مصر العربية والقارة الافريقية، موضحة أنَّ «الجمل» قدم عرضاً حول إمكانيات المعمل المختلفة من معامل مجهزة بأحدث الأجهزة ومدى استعداد المعمل لدراسة المشكلات المختلفة لمزارعي الأسماك بمصر وحلها بحلول فورية مما يعمل على الارتقاء بالقطاع وزيادة الإنتاج وإمكانيات التدريب من قاعات تدريب وأماكن إقامه فندقية لتدريب جميع المهتمين بالثروة السمكية بمصر والقارة الافريقية حيث أن المعمل أحد المعامل المسجلة في الاتحاد الإفريقي كمركز تميز لأبحاث وتدريب الاستزراعي السمكي.

مزارع سمكية تنتج أفخر أنواع الأسماك

بعد ذلك اصطحب الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل، الوفد في جولة تفقدية داخل المعمل والمزرعة البحثية والمفرخات وكذلك المزرعة الإنتاجية الذى يبلغ مساحتها حوالى الف ومائتين فدان مزارع سمكية تنتج أفخر أنواع الأسماك من أسماك البلطي والعائلة البورية وأنواع أسماك المبروك المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثروة السمكية الفاو الزراعة القطاع السمكي

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير اليونان في مصر السفير نيقولاوس باباجيورجيو.

عبر السفير اليوناني عن سعادته بتواجده في مصر، مثنيٌا على الروابط المتينة التي تربط بلده بمصر، وأنه يسعى من خلال عمله سفيرًا لبلاده بمصر، إلى تقوية تلك الروابط، إلى جانب دعم الاستثمار في مصر.

ومن جهته أشار قداسة البابا إلى أن تاريخ الكنيسة القبطية العريق، لافتًا لدورها الروحي ودورها الاجتماعي الذي تسعى من خلاله إلى مساعدة المجتمع من خلال مشاركاتها في العمل التنموي في ظل الوضع الاقتصادي لأغلب دول العالم والذي يتطلب الدعم من كافة أطياف المجتمع. وأعرب قداسته عن أمله في وقف الحروب الدائرة في غزة وفي السودان، تلك الحروب التي تجاور مصر مما يجعل مصر محاطة بدول غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري.

ووجه قداسة البابا الدعوة عن طريق السفير اليوناني لرئيس أساقفة الكنيسة اليونانية قداسة البطريرك إيرونيموس الثاني لزيارة مصر.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للثروة السمكية» تشارك بمؤتمر لاستزراع الأحياء المائية
  • رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر