شهد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، ختام فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية الرابع، تحت شعار «السلامة التزام وليس إلزام» بمحافظة قنا لعام 2024، الذي عقد في قاعة النادي الاجتماعي، تحت رعاية مديرية العمل، وشركة النهضة للصناعات، بمشاركة 50 شركة و200 عامل بتلك المنشآت في مجال السلامة والصحة المهنية بقنا.

أهمية نشر ثقافة وسلوك السلامة والصحة المهنية في المجتمع

من جانبه، أكد نائب محافظ قنا، أن «اهتمامنا يتمثل في الحفاظ على الإنسان والبنيان، باعتبارهما قطبي العملية الإنتاجية»، مشددا على أهمية نشر ثقافة وسلوك السلامة والصحة المهنية في المجتمع، وتأمين العمل داخل المنشآت، لما لها من دور كبير في الحفاظ على رأس المال البشري، والحفاظ على المعدات وأدوات الإنتاج، بما له من أكبر الأثر على ازدهار الاقتصاد.

وأشار الدكتور حازم عمر، إلى أهمية الدور الرقابي لاكتشاف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، فضلا عن وضع السياسات اللازمة لتوفير الدعم اللازم، وكذا نشر الوعي الوقائي للعمال، من خلال الندوات والملتقيات وأساليب السلامة والصحة المهنية، لافتا إلى أن المجتمع المصري بالكامل مسؤول عن تحقيق التنمية المنشودة.

وشدد «عمر» على أن القيادة السياسية تسعى جاهدة كي يكون لدى كل مواطن مصري القدر الكافي والوعي اللازم بأهمية السلامة والصحة المهنية، في الحفاظ على رأس المال البشري والمادي.

وحضر ختام الفعاليات، أحمد جابر، مدير مديرية العمل بقنا، ومحمد منتصر، مدير عام التفتيش التوجيهي للسلامة والصحة المهنية، والمهندس إيهاب دويدار، رئيس قطاع العمليات بمصنع أسمنت النهضة بقنا، وممثلو الشركات الاستثمارية والجهات التمويلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا نائب محافظ قنا قنا مركز قنا السلامة والصحة المهنیة فی الحفاظ على

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع إنهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء بنجع حمادي

شدد الدكتور حازم عمر  نائب محافظ قنا على ضرورة سرعة إنهاء ملفات التصالح واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، مستعرضًا مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بمركز نجع حمادي، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها ، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات، وتوفير متطلبات وآليات تسهيل سداد قيم التصالح المقررة وفق القانون بالتنسيق بين الوحدة الحسابية والمركز التكنولوجي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماع موسع بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، لمتابعة سير العمل، ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، وذلك بحضور أشرف أنور رئيس الةحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، ومديري المركز التكنولوجي ووحدة الاسترداد بالمركز ورؤساء الوحدات القروية.

ملفات التصالح 

 وأضاف عمر أن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وجه باستمرار توفير التيسيرات وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه بالتوازي مع المتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح من المواطنين، وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادي
  • نائب محافظ قنا يتابع إنهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء بنجع حمادي
  • خلال اجتماع موسع.. نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى
  • نائب محافظ قنا يُتابع وتيرة العمل بقانون التصالح بمركز نجع حمادي
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • إزالة فورية لحالات تعدى وبناء مخالف بقنا
  • نائب محافظ القاهرة: التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم أولوية
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية