RT Arabic:
2024-09-18@23:59:07 GMT

صربيا تعلن تسلمها سلاحا روسياً

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

صربيا تعلن تسلمها سلاحا روسياً

أعلن رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش تسلم الجيش الصربي منظومة الحرب الإلكترونية "ريبيلينت" من روسيا مع استمرار إمدادات نظام الدفاع الجوي "FK-3" من دولة الصين.

وتعتزم صربيا عرض هذه المنظومات أمام مواطني البلاد في منتصف شهر فبراير القادم في مدينة نيش.

إقرأ المزيد خبير: صربيا لا تزال تعاني آثار جرائم "الناتو" وقصفه شعبها بقذائف اليورانيوم

كما حضر الرئيس فوتشيتش اليوم الثلاثاء تقرير قيادة القوات المسلحة حول القدرات التشغيلية والوظيفية للجيش الصربي لعام 2023 في ضواحي العاصمة بلغراد.

وجرى هذا اللقاء وراء أبواب موصدة وبعد ذلك قام بجولة تفقدية على معرض الأسلحة والمعدات التي بحوزة الجيش الصربي.

وقال فوتشيتش: "مع تزايد صعوبة التوريد والشراء والتسليم، نحن على وشك استكمال ثلاث بطاريات دفاع جوي من صنع الصين، وهي ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا في مجال الدفاع الجوي".

وأضاف: "نحن نستكمل بعض الأمور الأخرى - بالفعل في 15 فبراير (مع ذكرى اليوم الوطني للبلاد) سترون أول نظام هام قمنا بتسلمه من روسيا الاتحادية ودفعنا ثمنه منذ فترة طويلة (منظومة الطارد) من مجمعات الحرب الإلكترونية".

إقرأ المزيد أ ب: الصين تسلم شحنة شبه سرية من الصواريخ لصربيا

وقال: "إنه بالفعل بحوزتنا وهو مصمم للحرب الإلكترونية والتشويش ضد طائرات العدو بدون طيار، وهذا مهم بالنسبة لنا وسيكون هناك المزيد من الأنظمة الجديدة، وسيتمكن الناس من رؤية ذلك في نيش".

واختتم: "من الضروري تسريع وزيادة إنتاج صناعة الدفاع الصربية وتسليح الجيش وزيادة عدد الأفراد العسكريين من أجل الخدمة على هذه المنظومات الجديدة".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية أسلحة ومعدات عسكرية ألكسندر فوتشيتش الجيش الروسي الجيش الصيني بكين صواريخ طائرة بدون طيار غوغل Google معارض موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك

قالت روسيا، اليوم الاثنين، إن قواتها استعادت السيطرة على قريتي "أوسبينوفكا" و"بوركي" في منطقة كورسك الروسية من أوكرانيا، مواصلة ما تقول إنه هجوم مضاد كبير في المنطقة الواقعة بغرب البلاد.
وتقاتل القوات الروسية قوات أوكرانية في كورسك منذ السادس من أغسطس آب حينما باغتت كييف موسكو بأكبر هجوم أجنبي على أراض روسية منذ الحرب العالمية الثانية.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير بشكل مستقل. وتقع قريتا أوسبينوفكا وبوركي على الحدود مع منطقة سومي الأوكرانية وتبعدان عن بعضهما نحو 20 كيلومترا.
وقال قائد روسي كبير ومدونون مؤيدون للحرب الأسبوع الماضي إن روسيا استعادت السيطرة على نحو عشرة تجمعات سكنية في المنطقة، وهو ما لم يتسن لرويترز تأكيده.
وتقول أوكرانيا إن قواتها سيطرت على نحو 100 قرية في كورسك في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من 1300 كيلومتر مربع، وهو أمر تشكك فيه مصادر روسية.
في غضون ذلك، تتقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا باتجاه مدينة بوكروفسك، وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية. وسيكون الاستيلاء عليها خطوة نحو هدف روسيا المتمثل في الاستيلاء على منطقة دونيتسك بأكملها.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن توغل أوكرانيا في كورسك أبطأ القوات الروسية في شرق أوكرانيا. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن هجوم كورسك أثبت أنه يصرف انتباه كييف على خط الجبهة الشرقي مما أضعف دفاعاتها هناك.
وأجرت روسيا وأوكرانيا عمليتين لتبادل الأسرى في مطلع الأسبوع شملت مئات الجنود. وتعرض العديد من الجنود الروس للأسر أثناء الدفاع عن كورسك.

أخبار ذات صلة خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست عن عناصر بحزب الله: تم طلب التخلص من كل أجهزة الاتصال الجديدة التي تم تسلمها
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • الدفاع تنفي تصريحان نُسبت الى معاون رئيس أركان الجيش للتدريب
  • روسيا تستعيد قريتين في كورسك