أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، سوف ترسل مباشرة للطلاب على رقم «واتساب» الخاص بكل منهم.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم تحديد رقم الواتس الخاص بالطالب، أو بأحد والديه والمقربين، ليتم إرسال النتيجة عليه قبل نزولها على رابط المديرية، لتسهيل مهمة معرفة الطالب نتيجته بشكل مباشر، دون البحث في المواقع الإلكترونية أو الذهاب إلى المدرسة.

المديرية لم تتلق أي شكاوى أثناء الامتحانات

ومن جهة أخرى، أكد المحافظ أن الأجواء في الامتحانات كانت طبيعية جدا هذا العام، ولم يتم تسجيل أي من المشكلات أو الشكاوى الخاصة بسير العملية التعليمية أو الامتحانات، وذلك مبشر جيد بأن الأمور بمدن وقرى المحافظة باتت مبشرة بخير.

بدوره، أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء في بيان له اليوم، أن نسبة نجاح بلغت 84.7 ٪ من المتقدمين للامتحانات.

وأضاف رضوان أنه قد تم اليوم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من محافظ شمال سيناء، في حضور عادل يحيى محمد رئيس لجنة النظام والمراقبة.

8 آلاف طالب حضروا الامتحانات

فيما ذكرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء في بيان سابق لها، أنه تقدم للامتحانات 8 آلاف و235 طالبا وطالبة، حضر منهم الامتحان 8200 طالب وطالبة، حصل 1249 طالبا وطالبة على نسبة أقل من 50% وحصل 6951 طالب وطالبة علي أعلي من 50%.

وهنأت المديرية الطلاب الناجحين في الترم الدراسي الأول، متمنية لهم دوام التوفيق في الترم الدراسي الثاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم شمال سيناء الشهادة الأعدادية

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية

اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة