صدى البلد:
2024-10-02@04:50:22 GMT

كاتب صحفي: المنطقة على شفا حرب كبيرة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

أعاد أحمد الخطيب، الكاتب الصحفي، التذكير بتحذير الرئيس عبدالفتاح السيسي مع بداية الأزمة في قطاع غزة من اتساع الصراع بالمنطقة الذي سيكون له عواقب وخيمة للغاية ليس بالمنطقة فقط بل يتعدى لسائر دول العالم.


وأوضح أحمد الخطيب خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن المشهد الأول من بدء اتساع الصراع ما تشهده حاليا الملاحة بالبحر الأحمر من خطورة كبيرة ينذر بحرب كبيرة جدا وشيكة، بعد دخول الولايات المتحدة الأمريكية في أتون الصراع مع الحوثيين وتوجيه ضربات عسكرية.


ولفت الكاتب الصحفي، إلى أن المشهد الثاني من اتساع الصراع، ما شهده شرق الأردن من اعتداء على القوات الأمريكية مما يساهم في اتساع الدائرة أكبر وأكثر، مضيفا أن تحذير الرئيس السيسي من اتساع الصراع، صدر منذ بداية الحرب، بأن الأمر لن يقف عند حدود الحرب على الشعب الفلسطيني على قطاع غزة، وأنه كان يجب وقف الحرب في أقرب فرصة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتساع الصراع

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أحمد زكارنة، إن حزب الله لا توجد لديه إشكالية الدخول في مفاوضات، إلا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد هذه المفاوضات، كما أن حزب الله قد فوض الرئيس نبيه بري بإجراء المفاوضات كما كان الحال في حرب 2006.

وأضاف «زكارنة»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن ما تشهده تل أبيب ويافا مؤشر على أن جميع الساحات تشهد تصعيدا خطيرا، كما أن اتصال بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي بوتين له دلالات سياسية لا ترتبط فقط بمحاولة لجم إيران ولكن جاء بطلب من الدولة الأمريكية لقراء العقل الروسي إذا ما انزلقت الأمور إلى حرب موسعة ربما تؤدي لحرب عالمية ثالثة إذا انخرطت فيها الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

وأكد أن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة بشكل اضح وصريح، فالحكومة الإسرائيلية تدفع منطقة الشرق الأوسط إلى حالة اشتعال كاملة لن تقف عند لبنان فقط، وما تشهده الساحة السورية من ضربات يفيد بأن العقلية التي تقود المعارك في إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة.
 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة
  • توالي التحذيرات من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • نواب يشيدون بكلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة