قدّم سعادة علي عبدالله آل علي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، أوراق اعتماده إلى معالي أودري أزولاي المديرة العامة لليونسكو، وذلك في مقرّ المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء الشراكات طويلة الأمد بين دولة الإمارات واليونسكو، في ضوء المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات لدعم برامج المنظمة حول العالم، ولاسيما من خلال تنفيذ مشاريع عديدة، كمبادرة إحياء روح الموصل في العراق، والمؤتمر العالمي القادم لتعليم الثقافة والفنون المزمع عقده في فبراير 2024 في أبوظبي.


وشدّد سعادته على أهمية تعزيز التعاون مع منظمة اليونسكو والدول الأعضاء المعتمدين لديها، لتعزيز التنمية المستدامة، والتعايش السلمي، من خلال مبادرات في التعليم والثقافة والعلوم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان

 

في إطار التعاون الكبير الذي يهدف إلى معالجة الأزمة الإنسانية في السودان، خصصت دولة الإمارات 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية.
ستمول هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، المبادرات الصحية الهامة في السودان، والتي تهدف إلى التخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها الشعب السوداني الشقيق.
وقد وقع الاتفاقية، من جانب دولة الإمارات سعادة سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وعن منظمة الصحة العالمية المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وبحضور معالي لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وذلك في مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف.
وتعد هذه المساهمة جزءًا من التزام دولة الإمارات الأوسع تجاه الإغاثة الإنسانية العالمية والتي تدعم جهود منظمة الصحة العالمية في توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية في المناطق المتأثرة بالصراعات.تستهدف المخصصات على وجه التحديد البنية التحتية للرعاية الصحية، وقدرات الاستجابة لحالات الطوارئ، وبرامج الوقاية من الأمراض.
وقالت معالي لانا زكي نسيبة: “إن العمل الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في السودان ينقذ الأرواح كل يوم، ونعتقد أنه من الضروري دعم هذه المهمة المستمرة. تتمتع دولة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية بشراكة طويلة الأمد، مما أفاد الشعوب في حالات الأزمات في جميع أنحاء المنطقة. نحن ملتزمون بالتضامن مع الشعب السوداني الشقيق”.
من جهته قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “بدعم من الشركاء والجهات المانحة، ستواصل منظمة الصحة العالمية دعم الاحتياجات الصحية العاجلة لشعب السودان واللاجئين في البلدان المجاورة. نشكر دولة الإمارات على هذا التعهد السخي. يجب أن نعمل معًا لحماية حياة الأشخاص الأكثر احتياجا.”
وتعد مساهمة دولة الإمارات لمنظمة الصحة العالمية جزءاً من التزام أوسع بقيمة 70 مليون دولار مخصص لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في السودان، من خلال وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية. ويمثل هذا التمويل جزءًا كبيرًا من تعهد دولة الإمارات الذي أعلنت عنه في أبريل خلال مشاركتها في “المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة” والبالغ 100 مليون دولار. وبهذا الدعم يرتفع إجمالي المساعدات الإماراتية للسودان خلال السنوات العشر الماضية إلى أكثر من 3.5 مليار دولار.


مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • سفير المملكة الجديد لدى القاهرة يسلّم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • اليونسكو تُصدر كتابًا حول إرث اللغة العربية الثقافي على طرق الحرير
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير خادم الحرمين يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • سفير المملكة لدي مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري .. صور
  • سفير المملكة لدى مصر يسلم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • سفير جمهورية تركيا الجديد يقدم للباعور أوراق اعتماده
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو