المناطق_متابعات

ردًا على مقال افتتاحي، نُشر مؤخراً في صحيفة “واشنطن بوست” Washington Post، أصدرت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، السفيرة ريما بنت بندر آل سعود، بيانا للرد على المقال الذي وجه بعض الانتقادات حول استضافة المملكة العربية السعودية لنهائيات اتحاد التنس النسائي.

وعبر حسابها بموقع “إكس”، قالت الأميرة ريما بنت بندر سفيرة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن: “باعتباري امرأة كرست حياتها لقضية المرأة، آلمني بشدة قراءة مقال رأي في صحيفة واشنطن بوست، الذي يعترض على استضافة المملكة العربية السعودية لنهائيات اتحاد التنس النسائي بسبب حجج نمطية عفا عليها الزمن ووجهات نظر غربية حول ثقافة مجتمعنا”.

أخبار قد تهمك إدارة “تعليم الجوف” تطلق جائزة الأمير فيصل بن نواف للتميز التعليمي والمؤسسي 30 يناير 2024 - 2:42 مساءً تعليم الخرج يشارك في معرض “تايسف” بتايوان ومعرض إبداع للعلوم والهندسة “إبداع 2024” 30 يناير 2024 - 2:36 مساءً

وأوضحت أن الفشل في الاعتراف بالتقدم الكبير الذي حققته المرأة في المملكة العربية السعودية يشوه رحلتنا الرائعة. وأضافت: مثل العديد من النساء حول العالم، نظرنا إلى أساطير التنس كرائدين ونماذج يحتذى بها، لكن هؤلاء الأبطال أداروا ظهورهم لنفس النساء اللاتي ألهموا بهن، وهذا أمر مخيب للآمال للغاية. ومن المفترض أن تكون الرياضة بمثابة هدف التعادل الذي يوفر الفرصة للجميع على أساس القدرة والتفاني والعمل الجاد، ولا ينبغي استخدام الرياضة كسلاح لتعزيز التحيز الشخصي أو الأجندات أو معاقبة مجتمع حريص على احتضان التنس والمساعدة في الاحتفال بهذه الرياضة وتنميتها.

“الرياضة قوة للنهوض بالمرأة”

وأشارت إلى أن “الرياضة قوة قوية للنهوض بالمرأة، سواء في بلدي أو في جميع أنحاء العالم، شرقًا وغربًا، شمالًا وجنوبًا. ومن خلال الرياضة، لا تستطيع المرأة تحقيق أحلامها في الملعب فحسب، بل يمكنها أيضًا قيادة التغيير الاجتماعي”.

وردا على مغالطات المقال قالت الأميرة ريما بنت بندر: “يقول الكاتبان إنهما لا يعتقدان أن الفتيات السعوديات يجب أن يتمكنّ من مشاهدة بطولة تنس احترافية في بلدهن. وعلى ما يبدو نحن لسنا مستعدين. ويقولون إن القانون السعودي يجعل “المرأة في الأساس ملكاً للرجال”.. وفي هذا الصدد، اسمحوا لي أن أقول ببساطة: وضحوا حقائقكم. إن ما يشار إليه غالباً بـ”الولاية” لم يعد يصف وضع المرأة السعودية اليوم. ولا تحتاج المرأة إلى موافقة ولي الأمر للسفر أو العمل أو أن تكون ربة الأسرة.المرأة السعودية مسؤولة عن مستقبلها الشخصي والمالي”.

وأضافت أن “اليوم، تمتلك المرأة السعودية أكثر من 300 ألف شركة، وحوالي 25% من الشركات الصغيرة والمتوسطة الشركات الناشئة متوسطة الحجم، وهي تقريبًا نفس النسبة الموجودة في الولايات المتحدة. وكل الأبواب مفتوحة أمام النساء، بما في ذلك القطاعات التي يهيمن عليها الذكور تقليديا، مثل الجيش، والدفاع المدني والوكالات الأمنية الأخرى و حتى إن هناك رائدات فضاء”.

30 يناير 2024 - 2:49 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يناير 2024 - 2:11 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة أبرز المواد30 يناير 2024 - 2:09 مساءًأمير منطقة نجران يستقبل لاعب المنتخب السعودي للجوجيستو أبرز المواد30 يناير 2024 - 2:06 مساءًنائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل قائد قوات الأمن البيئي بالمنطقة أبرز المواد30 يناير 2024 - 2:04 مساءًأكاديمية السعودية تُدشّن جهازي المحاكاة لطائرات إيرباص A320neo أبرز المواد30 يناير 2024 - 2:01 مساءً“الشؤون الإسلامية” تُكمل استعداداتها لاستقبال الدفعة الثانية من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة لعام 202430 يناير 2024 - 2:11 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة30 يناير 2024 - 2:09 مساءًأمير منطقة نجران يستقبل لاعب المنتخب السعودي للجوجيستو30 يناير 2024 - 2:06 مساءًنائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل قائد قوات الأمن البيئي بالمنطقة30 يناير 2024 - 2:04 مساءًأكاديمية السعودية تُدشّن جهازي المحاكاة لطائرات إيرباص A320neo30 يناير 2024 - 2:01 مساءً“الشؤون الإسلامية” تُكمل استعداداتها لاستقبال الدفعة الثانية من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة لعام 2024 إدارة "تعليم الجوف" تطلق جائزة الأمير فيصل بن نواف للتميز التعليمي والمؤسسي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة أبرز المواد30 ینایر 2024 الشؤون الإسلامیة الشرقیة یستقبل مساء نائب أمیر

إقرأ أيضاً:

أمير الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز لكل السعوديين بما تضمّنه من رسائل عن نهج المملكة وتأكيده لمكانتها العالية والرفيعة بين دول العالم

المناطق_واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، بما تضمّنه الخطاب الملكي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أيده الله.

وأوضح سموه أنّ هذا الخطاب التاريخي يأتي تجسيدًا للرعاية الكريمة التي يحظى بها مجلس الشورى، وقد تميّز بتأكيده على السعي إلى تحقيق مصلحة الوطن والمواطن ، وكما هو معهود من ولاة أمرنا طوال كل السنوات الماضية تضمّن الخطاب كل التطلعات والآمال لتوفير الحياة الرغيدة، وهو مصدر اعتزاز لكل السعوديين بكل ما يحمله من رسائل عن نهج المملكة الراسخ وعن مستقبلها المزهر .

أخبار قد تهمك وزير العدل: إنجازات المملكة على صعيد تطور الحكومة الرقمية ثمرة دعم وتوجيهات سمو ولي العهد 18 سبتمبر 2024 - 7:53 مساءً أمير الحدود الشمالية: الخطاب الملكي خارطة طريق بمضامينه العميقة وأرقامه الدقيقة 18 سبتمبر 2024 - 7:50 مساءً

وأكّد أنّ الخطاب الملكي الكريم أتى في هذا العام والمملكة تشهد مرحلة استثنائية من مشاريع التحديث والتطوير والتقدم في مختلف المجالات، حيث تُوّجت هذه المرحلة بمشاريع كبرى ومبادرات نوعية وإنجازات غير مسبوقة تُجسّد حرص القيادة الرشيدة على ترسيخ مكانة المملكة لتكون في مصاف الدول الرائدة عالمياً، من خلال تحقيق رؤيتها المباركة 2030، التي تُمثّل حجر الزاوية في هذا التحوّل، وأساسًا للتنمية المستدامة، وضمانًا لمستقبل مزدهر ومستدام للأجيال القادمة بحول الله وتوفيقه.

وأشار إلى أن الخطاب الملكي تميّز بشموليته وعمقه، مؤكّدًا النهج الراسخ للمملكة وتمسكها بالشريعة الإسلامية عملًا ومنهجًا، ومن ذلك نشر الوسطية والتسامح، والعدل والمساواة.

ودعا سموه في ختام تصريحه بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ويُسدّد خطاهما ويبارك في عملهما لتحقيق المزيد من الرّخاء والتقدم للمملكة، وأن يديم على الوطن الغالي نعمة الأمن والأمان والازدهار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 7:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءًأمير القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة منطقة نجران18 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءًأمير نجران: الخطاب الملكي يؤكد ثبات موقف المملكة ووضوح سياساتها الداخلية والخارجية منوعات18 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءًأمير الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:40 مساءًرسميًا.. الإيطالي بيولي مدربًا للنصر أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:38 مساءًلبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية18 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءًأمير القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة18 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءًأمير نجران: الخطاب الملكي يؤكد ثبات موقف المملكة ووضوح سياساتها الداخلية والخارجية18 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءًأمير الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين18 سبتمبر 2024 - 7:40 مساءًرسميًا.. الإيطالي بيولي مدربًا للنصر18 سبتمبر 2024 - 7:38 مساءًلبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية وزير العدل: إنجازات المملكة على صعيد تطور الحكومة الرقمية ثمرة دعم وتوجيهات سمو ولي العهد وزير العدل: إنجازات المملكة على صعيد تطور الحكومة الرقمية ثمرة دعم وتوجيهات سمو ولي العهد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نائب أمير تبوك: الخطاب الملكي جاء مؤكداً على مضي المملكة قدماً لتحقيق المزيد من التطور والإزدهار
  • أمير الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز لكل السعوديين بما تضمّنه من رسائل عن نهج المملكة وتأكيده لمكانتها العالية والرفيعة بين دول العالم
  • أمير القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة
  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وفداً من إقليم لومبارديا الإيطالي
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الصحة
  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة