استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور محمد فاروق، رئيس شركة أديس القابضة لخدمات الحفر، والمهندس أحمد محيي، المدير الإقليمي للشركة بحضور المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول.

وخلال اللقاء جرى استعرض الإمكانيات التي تتميز بها الشركة في مجال حفر الآبار وبرنامج عملها خلال الفترة المقبلة، في ضوء فوزها بمناطق تابعة لشركة سوكو «حقلى رأس بدران وخليج الزيت» وشركة أوسوكو «حقول شقير البحرية وجازورينا ورأس العش وإيست زيت و أشرفى» بخليج السويس في أول مزايدة عالمية من نوعها طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول للحقول المتقادمة بخليج السويس والصحراء الشرقية، والتي لا تزال تحتوى على كميات من الزيت الخام، ويجرى خلال الفترة المقبلة إعلان توقيع العقدين بنظام عقود الخدمة ووضع جدول زمنى لبدء العمل في هذه الحقول.

اهتمام قطاع البترول بجذب شركات البحث

وأوضح خلال اللقاء أن طرح مثل هذه المزايدة يأتي في ضوء اهتمام قطاع البترول بجذب شركات البحث والانتاج والخدمات للعمل في هذه الحقول، والتي تتطلب استخدام أحدث الطرق التكنولوجية والتمويل، لاستخراج هذه الكميات الموجودة بالآبار.

طرح الحلول الفنية المبتكرة

وأشار رئيس الشركة إلى أن نشاط العمل سيكون في عدد من الدول، وهي السعودية والكويت وقطر ومصر والجزائر والهند، وأن هناك فرصا واعدة لمصر في هذا المجال، لتعظيم الاستفادة من الحقول المتقادمة وطرح الحلول الفنية المبتكرة لاستخدام الحفارات المتقدمة فى هذه المشروعات لزيادة معدلات الإنتاج من هذه الحقول.

وأضاف أن معظم العمالة في أنشطة الشركة سواء داخل مصر أو خارجها هي عمالة مصرية على درجة عالية من الخبرة والاستيعاب للتكنولوجيات المتقدمة فى مجال الحفر، وهناك تنسيق مع شركات الحفر المصرية مثل شركتي الحفر المصرية والحديثة للحفر العاملة في هذا النشاط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير البترول خدمات الحفر قطاع البترول الهيئة المصرية العامة للبترول

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

تناولت برامج التوك شو، الإثنين، عددا من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعة تطوراتها، وإليكم التفاصيل.

الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئه لنظيره محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا الشقيقة.

الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عبدالله الزغاري، إن الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية، مشددًا على أنّ  مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، محمد أبوسلمية، شاهد على الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"


عقب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بدء تطبيق قرار غلق المحلات في العاشرة مساءا، مشيرا إلى أن الدولة لديها أزمة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء، والحكومة تعمل على تدبير العملة الصعبة لشراء الغاز والمازوت، وهو ظرف طارىء ولا بد أن نتحمل جميعنا.


نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

قال النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إن شركات المحمول ومعارض السيارات وغيرهم من الجهات يقوموا ببيع أرقام عملائهم لموظفي شركات التسويق العقاري..

نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

 

 

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار بالجيزة
  • رئيس الوزراء: شركة «شنايدر إليكتريك» تعد شريكا مهما للحكومة المصرية
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي