دعاية صادمة، أصدرتها منصة البث العالمية «أمازون برايم»، من خلال رسوم متحركة للأطفال، مؤيدة للشيطان، لتفتح نار الانتقادات، بعد الإدعاءات الدينية الكاذبة التي استخدمتها في الكارتون الموجه للأطفال، والذي يسعى لزرع أفكار غريبة تخالف العقائد والأديان والشرائع السماوية في ذاكرتهم.

وتحت عنوان «الجنة والنار كما لم تراهما من قبل»، صدمت منصة «أمازون برايم» العالم، بفيديو دعائي بشأن كارتون للأطفال، يصور الشيطان بأنه كان حالمًا وصاحب أفكار خيالية للخليقة كلها.

«أمازون» تزيف قصة الشيطان بعمل كارتوني

«لقد ذهبنا بعيدًا جدًا في حفرة.. محاولة تصويره بأنه الشرير الذي أسيئ فهمه، والمناهض للبطل، بمجرد وصولنا إلى سلسلة الرسوم المتحركة التي تأتي تحت عنوان أنت فقط لا تفهم الشيطان»، هكذا هاجم موقع «notthebee» الكارتون، متابعا: «هذه هي القصة التي كان الشيطان وأتباعه يروونها لأنفسهم لتبرير شرهم».

يدور المقطع الدعائي بأكمله حول كيف أراد الشيطان أن يكون للإنسان إرادة حرة، وكيف كانت القوات السماوية شريرة لإبقاء الإنسان مقيدًا -بحسب الفيديو-.

هجوم على «أمازون» بعد محاولة تزييف الوعي الديني

إنها مجرد مجموعة من الأساطير المهرطقة التي كانت موجودة منذ آلاف السنين، لا يوجد شيء أصلي، لكنه لا يزال يستحق الإدانة بشدة، هكذا وصفه التقرير.

موقع «washingtontimes»، كشف تفاصيل كارثية عن محتوى الكارتون، الذي يصور الشيطان بأنه حاكم الجحيم وصاحب رؤية، ويحاول خلق نظام جديد في الجنة، لكن يتم رفضه من قبل الملائكة، وتنضم إليه في مساعيه قرينته ليليث، التي كانت شريكة سابقة مع آدم، كما يقول المقطع الدعائي.

وانهالت التعليقات التي تهاجم منصة «أمازون برايم»، على موقع التدوينات القصيرة «X»، بعد نشر الفيديو الدعائي، حيث كتب أحد المستخدمين: «رجس - وعمل بغيض»، بينما رد آخر: «يزحف الشيطان خارجًا من الظلمة ويتجول علنًا في النور، احذروا ما يحاولوا نشره».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كارتون أمازون أمازون برايم

إقرأ أيضاً:

تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال بجامعة أسيوط الأهلية، تقريراً مقدماً من الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، حول نجاح كلية الطب في إنهاء إجراءات تسجيلها على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي World Federation for Medical Education والمعروف بــ “ WFME”.

وهنأ الدكتور المنشاوي، القائمين على العملية التعليمية بكلية الطب، مؤكداً على أهمية تلك الخطوة، والتي تحقق الهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الأهلية، وهو تقديم خدمة تعليمية بمواصفات عالمية، تقوم على أساس المنافسة، وتسعى إلى تكوين شراكات دولية مع كبرى الهيئات، والجامعات العالمية المتقدمة في مختلف دول العالم، من أجل إعداد خريج متميز قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلي، والدولي.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، إن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي “ WFME”، هو منظمة تسعى إلى تعليم، وتدريب الأطباء في جميع أنحاء العالم، والهدف الرئيس لهذه المنظمة هو تعزيز جودة التعليم الطبي، للوصول إلى أعلى المعايير العلمية، والأخلاقية، مضيفاً أنه تم تكليف الدكتورة هبة عطية مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب بجامعة أسيوط، للقيام بتسجيل الكلية بالجامعة الأهلية على هذا الموقع، بما يسمح لخريجيها بإمكانية الالتحاق بامتحانات المعادلات الأجنبية، وخاصة ال USMLE المعادلة الأمريكية، والمعادلة الكندية.

مقالات مشابهة

  • شاهد المقطع الدعائي الكامل لفيلم أمازون المقتبس من لعبة Yakuza
  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • 5.4 مليون دولار لدعم صناعة الـ «بودكاست» في المنطقة العربية
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي