استقبل د رفعت الجمل مدير المركزى لبحوث الثروة السمكية والباحثين وليد بن رشيد قادوس أحد استشارى منظمة الأغذية والزراعة أحد استشارى منظمة اللأغذية والزراعة برفقة د أحمد دياب من مكتب الفاو بالقاهرة للوقوف على إمكانيات المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية  اللوجستية والبشرية ومدى إمكانية التعاون بين المعمل ومنظمة الفاو المستقبلية ومدى استفادة المعمل من المشاريع البحثية التي قدمتها منظمة الفاو سابقا.

حيث أن المعمل أحد قلاع العلم على مستوى جمهورية مصر العربية والقارة الإفريقية .

 حيث قدم الجمل عرضا تقدميا لإمكانيات المعمل المختلفة من معامل مجهزة بأحدث الأجهزة ومدى استعداد المعمل لدراسة المشكلات المختلفة لمزارعى الأسماك بمصر وحلها بحلول فورية مما يعمل على الارتقاء بالقطاع وزيادة الإنتاج وامكانيات التدريب من قاعات تدريب وأماكن اقامه فندقية لتدريب جميع المهتمين بالثروة السمكية بمصر والقارة الافريقية حيث أن المعمل أحد المعامل المسجلة فى الاتحاد الافريقى كمركز تميز لأبحاث وتدريب الاستزراعى السمكى.


بعد  ذلك اصطحب د. رفعت الجمل مدير المعمل الضيوف لجولة تفقدية داخل المعمل والمزرعة البحثية والمفرخات وكذلك المزرعة الأنتاجية الذى يبلغ مساحتها حوالي ألف ومائتين فدان مزارع سمكية تنتج أفخر أنواع الأسماك من أسماك البلطى والعائلة البورية وأنواع أسماك المبروك المختلفة.


وفى النهاية أثنى الضيوف على أمكانيات المعمل من المعامل والأجهزة والقوى البشرية من خبراء الثروة السمكية من باحثين وكذلك حسن الضيافة والاستقبال.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع الجهات الدولية والاقليمية ذات الصلة. وبالتنسيق 
مع د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

لتفعيل البرتوكول الموقع بين النقابتين.. "علام" يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب محامي مصر ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وفداً من نقابة محامي العراق، ضم كلًا من؛ زياد اللامي، وأحمد الزيدي، والأستاذة ميساء الشكر، وذلك لتفعيل البرتوكول الموقع بين النقابتين في يناير الماضي.

في بداية اللقاء، رحب عبد الحليم علام، بوفد نقابة محامي العراق، منوهًا إلى أن نقابة محامي العراق لها مكانة خاصة، ويُكن لها ولنقيبتها وكامل أعضاء مجلسها كل التقدير والاحترام.

وأشاد رئيس اتحاد المحامين العرب، بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لاقاهما خلال زيارته الأخيرة لنقابة العراق لحضور اجتماع المكتب الدائم للاتحاد، مؤكدًا أن هذا يعكس عمق العلاقات بين النقابتين، وحرص النقيبة أحلام اللامي على تعميق مسارات التعاون بين النقابتين.

وأثنى نقيب محامي مصر، على دور نقابة العراق ممثلة في نقيبتها أحلام اللامي في الدفاع عن حق مصر وشرعيتها كدولة تضم مقر الاتحاد، مشددًا على أنه سيتم تعزيز التعاون بين النقابتين بشكل بناء ومثمر من خلال تفعيل نصوص البروتوكول الموقع بين النقابتين، والذي يتضمن عقد مجموعة من الدورات التدريبية لمحامي النقابتين، وتبادل الخبرات القانونية والأكاديمية والقضائية، وكذلك تبادل الخبـرات والإرساليات العلمية بشأن المؤسسات العلمية بالنقابتين.

وأضاف نقيب المحامين أنه يتم التجهيز لعقد بروتوكول بين النقابتين، وكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، لتسهيل إجراءات قيد الطلاب الوافدين من العراق الراغبين في الدراسة بمصر.

وعبر وفد نقابة محامي العراق عن سعادتهم بزيارة نقابة مصر، ولقاء النقيب عبد الحليم علام، مؤكدين أن مصر لها أهميتها ومكانتها في الوطن العربي، وأنها قوية بشعبها وقيادتها، ولها أثرها في كل محامي الوطن العربي، لأن الدول العربية استلهمت قوانينها من القانون المصري. 

وأكد الوفد أن وجوده في نقابة مصر يأتي في إطار تعزيز سبل التعاون، ونقل الخبرات بين النقابتين، وسعي نقابة العراق لرفع المستوى المهني للمحامي، والارتقاء بقدراته ومهاراته المهنية، ومواكبة كافة التطورات في المجال القضائي والمحاكمات.

وطالب الوفد من رئيس اتحاد المحامين العرب، بضرورة تبني آلية لتعاقب الأجيال داخل اتحاد المحامين العرب، وفتح باب المشاركة لضخ دماء جديدة، وخلق توأمة بين الخبرات والشباب، تعمل على الارتقاء بدور الاتحاد الإقليمي. 

وحضر اللقاء عبد المجيد هارون، وأبو بكر الضوه، ويحيى التوني، ومحمد راضي مسعود، والسيد جابر، وحسام سعيد، أعضاء مجلس النقابة العامة.

مقالات مشابهة

  • “متبقيات المبيدات” يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية
  • «الزراعة»: متبقيات المبيدات يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء
  • "المركزي لتحليل متبقيات المبيدات" يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية
  • لتفعيل البرتوكول الموقع بين النقابتين.. "علام" يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق
  • الفاو: السودان يواجه كارثة جوع غير مسبوقة
  • نقيب المحامين يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق لتفعيل البرتوكول
  • عيدروس الزبيدي يقود تحركا عسكريا رفيع المستوى في عدن بعد وصول تقرير من مكافحة الإرهاب
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمنوفية
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات