تنطلق غداً مباريات الإياب في الأسبوع السادس للمرحلة النهائية لدوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم من خلال لقاء الاتحاد مع الخابورة بمجمع السعادة الرياضي الساعة 5:30 مساء، وصحم مع السلام بمجمع صحار الرياضي الساعة 6:20 مساء، وأهلي سداب مع مسقط باستاد السيب الرياضي 6:15 مساء، والتي تعتبر الخطوات الأهم نحو الصعود لدوري عمانتل.

ومن المتوقع أن تستفيد بعض الأندية من الانتقالات الشتوية في ضخ عدد من اللاعبين إلى صفوفها التي تحتاج إلى ترميم نظرا للغيابات الكثيرة بسبب الإصابات أو الظروف الأخرى، لذلك ستشتعل المنافسة على بطاقتي الصعود حتى من الفرق التي تتواجد في وسط الترتيب وخاصة صحم ومسقط والاتحاد.

وتمكن الخابورة والسلام من تصدر القسم الأول من المرحلة النهائية بعدما جمع الفريقان معا ١١ نقطة ويتقدم الخابورة في بفارق الأهداف بعدما تعادل الفريقان معا ١/١ في الجولة الخامسة وهي الأخيرة من مباريات الذهاب، بينما تراجع صحم للمركز الثالث برصيد ٧ نقاط على الرغم من فوزه ٤/ ١ على أهلي سداب ليجد الأخير مكانه في ذيل القائمة بنقطة واحدة، ويحتل مسقط المركز الرابع برصيد ٥ نقاط متساويا مع الاتحاد في المركز الخامس.

الاتحاد - الخابورة

يدخل الاتحاد والخابورة المباراة ولديهما طموح كبير نحو كسب النقاط الثلاث خاصة الاتحاد الذي يأمل أن يصل إلى النقطة الثامنة، وفي المقابل يسعى الخابورة للتمسك بالصدارة دون التنازل عن أي نقطة بعدما واصل مسيرته القوية نحو العودة إلى دوري عمانتل، ويأمل أن يحقق الانتصار ويبقى في قمة الترتيب العام برصيد 14 نقطة، وتبدو المهمة صعبة للطرفين حيث يأمل الاتحاد الاستفادة من اكتمال الصفوف وتقديم الأداء الجيد والتمسك بحظوظ المنافسة لأن الفوز وحده الذي يضع كتيبة المدرب أحمد بيت سعيد من ضمن المنافسين على الصعود، أما مدرب الخابورة حسن رستم فهو الآخر يرى أن الفوز فيه شيء من الصعوبة لكنه يثق في قدرات لاعبيه بعد العرض الجيد الذي قدموه في المباريات الماضية ويأمل العودة من محافظة ظفار بالنقاط الثلاث.

صحم - السلام

مواجهة صعبة للغاية بين الجارين صحم والسلام اللذين يسعيان إلى تتويج جهودهما بالصعود من جديد مع الكبار خاصة صحم الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 7 نقاط لكنه يضع الكثير من الحسابات لهذه المباراة وعدم التراخي في جميع الخطوط، ويدرك مدرب الفريق أحمد آل عبدالسلام بأن المهمة ليست سهلة في ظل المنافسة الشرسة على الصعود إلا أن اكتمال الصفوف يعطي الفريق دافعا كبيرا نحو تقديم أداء أفضل عن المباريات الماضية خاصة أنه يعلم أن أي تعثر يمكن أن يبعد الفريق عن الطموحات التي يسعى إليها. مدرب السلام سيف الدرمكي هو الآخر يجد أن الطريق أصبح صعبا في مباريات الإياب نظرا لجاهزية الفرق التي تسعى إلى التعويض بعدما فقدت مجموعة من النقاط في المباريات الماضية ويسعى قدر المستطاع إلى تصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خاصة في خطي الهجوم والدفاع لأن فقدان أي نقطة في هذه المرحلة يعد تراجعا ومن الصعب تعويض ذلك في المباريات القادمة.

أهلي سداب - مسقط

أبناء العاصمة فريقا أهلي سداب ومسقط على مواعد جديد في مباراة الإثارة والتحدي وإن كان أهلي سداب الذي يمتلك نقطة واحدة فقط فقد كل شيء لكنه يسعى إلى تقديم بعض الخدمات لأصحاب المراكز المتقدمة. ويرى مدرب الفريق طارق شمبيه أن الظروف الفنية التي واجهها الفريق خلال المباريات الماضية حالت دون أن يقدم اللاعبون المستوى الأفضل في كل مباراة، والتراجع الكبير في المستوى أثر على النتائج، كان آخرها الخسارة الكبيرة من صحم 1/ 4، لذلك يأمل أن يكمل مشوار الدوري بأقل الخسائر، أما مسقط الذي يقوده الشاب ماجد الوهيبي فيرى النقاط الخمس التي يمتلكها الفريق هي حصيلة جيدة ولا يوجد فارق كبير مع الفرق المتصدرة خاصة إذا خدمته النتائج بتعثر المتصدرين وأن يحقق الفريق الفوز في جميع المباريات وهو أمر مرهون على الأداء الذي يقدمه اللاعبون وعدم التعثر بالتعادل أو الخسارة ليكون في المقدمة والمنافسة على البطاقة الثانية على أقل تقدير.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المباریات الماضیة أهلی سداب

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية

عقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة النائبة سناء السعيد، عضو المجلس، ومقررة اللجنة، وذلك بحضور عدد من أعضاء وعضوات اللجنة.

التمكين السياسي للمرأة 

وأكدت النائبة سناء السعيد، عضو بالمجلس القومي للمرأة، أن الاجتماع ناقش مقترح تنفيذ برنامج تدريبي للتمكين السياسي للمرأة من خلال محتوى يحث على المشاركة وأهميتها وآلياتها، وذلك استعداداً للانتخابات البرلمانية والمحليات، وضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

خطة عمل اللجنة 

كما ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تبدأ أنشطتها في 25 نوفمبر من كل عام وتستمر حتى 10 ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم الخميس في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق
  • ترتيب دوري أبطال أوروبا قبل مباريات يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • آلام الحوض تبعد ألكساندر عن المشاركة في المباريات القادمة
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • الاتحاد السعودي يعلن جدول مباريات دور الـ 16 في كأس الملك ومواعيدها
  • فيفا يوقف إيتو لمدة 6 أشهر عن مباريات المنتخب الكاميروني
  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024