رصد – نبض السودان

أصدرت الحركة الإسلامية السودانية، بيانًا عقب اعلان الخارجية الأمريكية تقديم مكافأة تصل لـ5 ملايين دولار لمن يساهم في القبض على احمد هارون المتعاون مع رئيس السودان السابق عمر البشير المتهم بارتكاب جرائم حرب بدارفور.

نص البيان:

اصدر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية ۲۹ يناير ۲۰۲٤م تصريحا مخزياً ومعيباً ادرج فيه اسم الاخ المجاهد احمد هارون ضمن برنامج مكافآت جرائم الحرب الذي ابتدعته الادارة الامريكية للسمسرة في قضايا الابرياء وهي ليست عضوا في محكمة الجنايات الدولية.

ان محاولة الادارة الامريكية التستر على جرائم القتل والاغتصاب والتهجير والسلب والنهب التي يمارسها ابناء دقلو ومليشياتهم وداعموهم من دول معلومة وانظمة عميلة وبمباركة السفير الامريكي، ومحاولة الصاقها برموز الإسلاميين لهو افلاس سياسي وتهجّم لا أخلاقي.

إن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية غير مؤهلة أخلاقياً لتتصدى لقضايا الدفاع عن ضحايا الهجمات البريرية والانتهاكات الجسيمة والارهاب الممنهج ضد المدنيين في حرياتهم وممتلكاتهم وأعراضهم وهي تسمح للدويلات المارقة بإمداد المتمردين بالأسلحة والأموال..

ثم وهي تدعم العدوان الاسرائيلي على الأبرياء في غزة بآلة الحرب الجهنمية وحمايتها من الادانة في المنابر الدولية .

أمريكا عاجزة قانونيا ودستوريا عن معالجة مشاكلها الداخلية ومقابلة حالة التمرد في ولاياتها ونذر حربها الاهلية الوشيكة في تكساس، ويقيننا ان فاقد الشيء لا يعطية.

وان منهج التحفيز على الشر والاغراء بالمال لهو نهج الفشلة والعاجزين.. فالأخ احمد هارون موجود وسط اهله ويمارس واجبه في الدفاع عن ارضه وعرضه ويفخر بانتمائه لهذا الشعب.. وقد ظل حبيساً لفترة أربع سنوات بدعاوى غير مؤسسة قانوناً كان دافعها التشفي والانتقام وقد زار مدعي المحكمة الجنائية السودان عدة مرات وصرح انه لم يطالب بتسليم احمد هارون…! ..

نؤكد للشعب السوداني أننا معه في خندق الدفاع عنه وعن الوطن وعزته وكرامته وسيادته و استقلال قراره

ولا نامت أعين الجبناء

الناطق الرسمي الحركة الاسلامية السودانية

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الإسلامية الحركة ترد على احمد هارون

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة

يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم (الخميس)، اجتماعاً لمجلس الوزراء الأمني لبحث مقترحات حركة «حماس» بخصوص اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة، وفقا لما نقله مصدر إعلامي.

وأضاف المصدر أن نتنياهو سيجري قبل الاجتماع مشاورات مع فريقه لمفاوضات وقف إطلاق النار.

وكان مصدر خاص قد كشف، في وقت لاحق اليوم، عن أن حركة «حماس» قدمت تعديلاتها على الورقة الإسرائيلية الأخيرة «بما لا يمس القضايا الجوهرية»، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال المصدر، في تصريح لقناة «الميادين» اللبنانية أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم، إن «حماس» أبقت على مواقفها من تثبيت وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من القطاع، وعودة النازحين إلى منازلهم. وكذلك، أصرت الحركة، وفق المصدر، على «ضرورة الانسحاب من محور فيلادلفيا (يقع على امتداد الحدود بين قطاع غزة ومصر، ويبلغ طوله 14 كلم وعرضه 100 متر)، ومعبر رفح جنوبي قطاع غزة». وأشار المصدر إلى أن «حماس» أصرت على موقفها من رفض وضع «فيتو»، على إطلاق سراح ذوي الأحكام المؤبدة. كما لفت إلى أن الحركة «أبدت مرونة في معالجة البندين 8 و14، بما يضمن استمرار المفاوضات حتى التوصل لوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة».

وأعلنت حركة «حماس»، أمس (الأربعاء)، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر، بشأن الأفكار التي تتداولها الحركة معهم، بهدف التوصل إلى اتفاق يضع حداً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مؤكدة أنها تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

مقالات مشابهة

  • حراك عنيف بين متهمة وشرطية على طريق سريع.. فيديو
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟ (2)
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • «تحرير السودان» بقيادة عبدالواحد تستنكر اتهامات أممية بعرقلة وصول المساعدات في مناطق سيطرتها
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا