كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع ممثلي شركة «جونسون آند جونسون»، وذلك على هامش معرض الصحة العربي الذي يعقد في الفترة 28 يناير إلى 1 فبراير 2024 في دبي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع مسؤولي شركة «جونسون آند جونسون» التحديات والفرص المتاحة لتعزيز التعاون في قطاع الأجهزة الطبية في ضوء توجهات الدولة المصرية نحو الاستثمار والتعاون مع القطاع الخاص في الرعاية الصحية.

ولفت «عبدالغفار» إلى تأكيد الوزير على تركيز الحملات الرئاسية في عام 2024 بشكل خاص على المجالات العلاجية الجديدة بما في ذلك الصحة العقلية، مشيرا إلى جهود وزارة الصحة، لتعزيز الرعاية الصحية، من خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، وكيفية زيادة الشراكة في النسخة القادمة من المؤتمر.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير ناقش استثمار «جونسون آند جونسون» ووجودها في مصر والتزامها بدعم قدرات الاقتصاد المحلي، في مجالات الطب المبتكر، وتخصصات الأورام، والأعصاب، والمناعة، وارتفاع ضغط الدم القلبي، والوعائي الرئوي، وشبكية العين.

حضر الاجتماع، إرميا كابان مدير عام الشركة لأفريقيا وباكستان وإيران، والمهندس مازن تاخاه مدير الشؤون الحكومية والسياسة والتكنولوجيا الطبية في الشرق الأوسط، ورانيا أشرف مديرة الشؤون الحكومية والسياسة في الشرق الأوسط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار الأجهزة الطبية طوفان الأقصى المزيد جونسون آند جونسون

إقرأ أيضاً:

دبلوماسية أميركية تدعو لإنهاء التوتر في الشرق الأوسط

دعت السفيرة الأميركية في لبنان ليزا جونسون، اليوم الخميس، إلى حل الصراعات في غزة وعلى الخط الأزرق الحدودي جنوب لبنان بسرعة ودبلوماسية، وأعلنت أن بلادها تركز على منع المزيد من التصعيد.
وقالت جونسون، في كلمة لها خلال حفل استقبال أقامته سفارة بلادها في لبنان بمناسبة الذكرى الـ 248 لعيد الاستقلال الأميركي "هذه اللحظة حاسمة في المنطقة أيضا. لقد استمر هذا الصراع بما فيه الكفاية، ونحن، بدءا من الرئيس بايدن إلى كل موظف في هذه السفارة، نركز على منع المزيد من التصعيد وإيجاد حل دبلوماسي ينهي المعاناة على جانبي الحدود".
وأعلنت أن بلادها "دعمت لبنان والشعب اللبناني منذ ولادة لبنان كأمة"، مضيفة أن بلادها "فخورة بدعمها للجيش اللبناني. ونحن ندرك الدور الرئيسي الذي يلعبه الجيش في استقرار لبنان وأمنه. نؤمن بشدة بهذه الشراكة ونشعر بالامتنان لكل ما يفعله الجيش من أجل لبنان".
وأوضحت جونسون أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأميركية تقدمان "المساعدات للناس في جميع أنحاء لبنان".
وأضافت "إننا ننظر بأمل إلى مستقبل لبنان من خلال تحسين البنية التحتية وبناء القدرات". 

أخبار ذات صلة مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو» بغداد وواشنطن تبحثان سبل إنهاء مهام التحالف المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • عبدالغفار يبحث مع «الصحة العالمية» إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • دبلوماسية أميركية تدعو لإنهاء التوتر في الشرق الأوسط