استضاف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بقطاع التنمية، بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية، ورشة عمل بعنوان: ”تصميم الفرص التطوعية“، التي نظمتها جمعية همم لأسر ذوي الإعاقة، بحضور مساعد المدير العام لقطاع التنمية حمود الشريده.
واستهدفت الورشة ممثلي التطوع بفرع الوزارة والمكاتب والفروع التابعة له، إضافة إلى ممثلي التطوع في الجهات الحكومية وغير الربحية، والفرق التطوعية.

أهداف ومستويات الورشةهدفت الورشة إلى التعرف على كيفية تصميم الفرص التطوعية بمستوياتها الثلاثة، حيث يتمثل المستوى الأول في ”التطوع العام“، الذي لا يتطلب مستوى محدد من المهارات لدى المتطوع، أما المستوى الثاني يتمثل في ”التطوع المهاري“ الذي يعتمد على المهارات التي تتكون لدى المتطوع من خلال ممارساته العملية أو من خلال التأهيل والتدريب، فيما تمثل المستوى الثالث في ”التطوع الاحترافي“ الذي يتطلب أن يكون المتطوع حاصلاً على تأهيل كاف وخبرة مناسبة لتنفيذ مهام الفرصة التطوعية في مجالات مهنية وتخصصية معينة.
أخبار متعلقة صور| بعد 6 أشهر من الفسح.. روبيان الشرقية يودع موسمه بزيادة 30%نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشادكما هدفت الورشة إلى تمكين ممثلي التطوع من تحقيق أثر أعمق من خلال تفعيل العمل التطوعي وتشجيعه، والتعرف على دورة حياة إدارة التطوع والمتطوعين، ومعرفة دوافعهم للمشاركة في العمل التطوعي، إضافة إلى المشاركة المجتمعية مع القطاع غير الربحي في رفع الوعي بكيفية تصميم الفرص التطوعية وتنفيذها بشكل احترافي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة الموارد البشرية المنطقة الشرقية جمعية همم

إقرأ أيضاً:

تعرض لحادث أثناء ذهابه اللجنة.. تشييع جنازة مساعد رئيس لجنة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية

شيع أهالي قرية الشبانات التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية جنازة وكيل لجنة امتحانات الثانوية الأزهرية والذي توفي إثر اصطدامه بجسم صلب أثناء توجهه للجنة الامتحانات وذلك من مسجد الشتاروة، وتم دفن الجثمان بمقابر أبو جبل بدائرة المركز.

هذا ونعي الدكتور السيد الجنيدى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية " الراحل الكريم محمد صلاح الشتري، أشاد الجميع بحسن خلقه وسيرته المحمودة ومعاملته الطيبة مع الجميع بالوسط التعليمي الأزهري، ومات متأثرًا بإصابته بعد أن أدى عمله بإتقان داخل لجنة الامتحانات، داعيًا له بالرحمة والمغفرة وأن يتقبله في الصالحين وخالص تعازينا لأسرته".

وقال ياسر مبارك: محمد صلاح الشتري، المساعد الثقافي بلجنة فتيات معهد مشتول السوق الثانوي تعرض لجرح قطعي في الرأس أثر اصطدامه بجسم صلب أثناء ذهابه للجنة النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية الأزهرية بمشتول السوق، وصمم على الذهاب للجنة وهو غارق في دمائه من أجل مستقبل الطلاب، وبعدها تعرض لإغماء وتم نقله للمستشفي، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وأصيب أهل قريته ومحبيه بحالة من الحزن، مُوكدين أنه كان صاحب واجب وأدب مع الجميع، كان يسعي للخير والتعاون على البر مع أهل القرية، حقيقة الراجل الطيب مات، مات شهيد الواجب والعلم، تمتع بأخلاق طيبة وسيره حسنه وكان من المحافظين على الصلاة والابتسامة لا تفارقه ولم يتوان لحظة عن خدمة أحد.

هذا وتحولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لدفتر عزاء لنعي الفقيد، حيث أجمع الأهالي على حسن أخلاقه وسيرته الطيبة التي جعلت نبأ وفاته صدمه للجميع واتشحت القرية بالسواد.

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 طن و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالشرقية
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • تعرض لحادث أثناء ذهابه اللجنة.. تشييع جنازة مساعد رئيس لجنة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية