خدمات، فرحة للموظفين إجازة 4 أيام لـ رأس السنة الهجرية وثورة يوليو تفاصيل،إجازة رأس السنة الهجرية تفصلنا ساعات قليلة عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، حيث أن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «فرحة للموظفين».. إجازة 4 أيام لـ رأس السنة الهجرية وثورة يوليو ..تفاصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«فرحة للموظفين».. إجازة 4 أيام لـ رأس السنة الهجرية...

إجازة رأس السنة الهجرية.. تفصلنا ساعات قليلة عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، حيث أن رئاسة مجلس الوزراء بينت أن إجازة عيد رأس السنة الهجرية يوم الخميس الموافق 20 يوليو، والأحد 23 يوليو إجازة رسمية أيضا.

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص إجازة رأس السنة الهجرية، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

رأس السنة الهجرية إجازة رأس السنة الهجرية

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء أن إجازة رأس السنة الهجرية، ستكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023، بدلا من يوم الأربعاء 19 يوليو، حيث أن دار الإفتاء المصرية أعلنت أمس الإثنين أن الأربعاء هو أول أيام شهر المحرم لعام 1445.

ولفتت رئاسة مجلس الوزراء إلى أن إجازة رأس السنة الهجرية ستكون مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

إجازة رأس السنة الهجرية2023 إجازة ثورة يوليو 2023

وبينت رئاسة مجلس الوزراء أن إجازة رأس السنة الهجرية سيعقبها، إجازة ثورة يوليو، مشيرة إلى أن الأحد 23 يوليو 2023، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لكل من العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وبذلك سيحصل المواطنون على إجازة لأربعة أيام متتالية، وهي الخميس إجازة رأس السنة الهجرية، والجمعة والسبت إجازة رسمية، والأحد إجازة ثورة يوليو.

اقرأ المزيد:

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 بعد ترحيلها.. مجلس الوزراء يحدد

رئيس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليود

شهر يوليو 2023.. اعرف مواعيد 8 إجازات رسمية متبقية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إجازة 4 أیام لـ رأس السنة الهجریة رأس السنة الهجریة وثورة یولیو موعد إجازة رأس السنة الهجریة یولیو 2023

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

إجازة رأس السنة الهجرية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع اقتراب موعد تلك الإجازة.

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 

وتساءل الرأي العام المصري عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، وذلك لمعرفة التوقيت المحدد لتلك الإجازة والاستعداد لها من الآن من أشجل استغلالها بشكل جيد سواء في الأمور الدينية أو التنزه.

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

وعن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، فمن المتوقع أن يكون بداية موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 للمعلمين يوم الإثنين الموافق 7 يوليو 2024 وذلك بشرط رؤية الهلال.

 

ولتحديد موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر محرم العام الهجري الجديد 1446 لإعلان موعد رأس السنة الهجرية 2024 يوم 29 ذو الحجة 1445 والموافق بالميلادي الجمعة 5 يوليو 2024.


وعلى جانب آخر، تتألف السنة الهجرية من 12 شهرًا قمريًا، وهم محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الثاني، جمادى الأولى، جمادى الآخرة، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، وذو الحجة، كل شهر من هذه الأشهر يتبع الدورة القمرية، مما يجعل السنة الهجرية تتكون من نحو 354 يومًا، وهي أقصر بنحو 11 يومًا من السنة الشمسية.


والسنة الهجرية الأولى بدأت من يوم هجرة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وتعرف هذه السنة باسم "سنة الهجرة" أو "السنة الأولى الهجرية"، هذه الحادثة التاريخية تعد الأساس الذي يحسب منه التقويم الهجري الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: بين الاثنين والخميس
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد رأس السنة الهجرية 1446 ه.. والإجازات المتبقية في 2024
  • 4 عطل رسمية متبقية / تفاصيل
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام