بوابة الفجر:
2024-07-03@22:02:28 GMT

أمم آسيا.. الأردن على أعتاب إنجاز تاريخي

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

مع تأهله إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حاليًا في قطر على حساب نظيره العراقي، تنتظر المنتخب الأردني مواجهة مصيرية أمام منتخب طاجيكستان المتأهل لهذا الدور أيضًا، في أول مشاركة له بالبطولة.

وصعد المنتخب الأردني إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما صنع لاعبوه "ريمونتادا" تاريخيه أمام العراق، حيث تقدم المنتخب الأردني عن طريق يزن النعيمات، ليعود المنتخب العراقي ويرد بهدفين سجلهما سعد ناطق، وأيمن حسين، قبل أن يرد المنتخب الأردني بهدفين عن طريق يزن العرب، ونزار الرشدان في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

صباح الكورة.. كولر يستقر على بديل الشناوي وصخرة الأهلي يتلقى عرضًا للأحتراف الخارجي ومفاجأة مدوية عن انتقال مبابي إلى ريال مدريد الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ليكيب: كوت ديفوار تفرح أخيرا.. آس: باريس يضغط بقوة على ​مبابي

وسبق لمنتخب الأردن أن تأهل إلى الدور ربع النهائي في نسخة 2004، ثم ودع بالخسارة أمام اليابان بركلات الترجيح، وفي نسخة 2011 تأهل أيضًا للدور نفسه ثم خرج من البطولة أمام أوزبكستان، بالخسارة 1-2، لتكون المباراة الثالثة له في هذا الدور أمام طاجيكستان على إستاد أحمد بن علي الجمعة المقبل، مفصلية حيث يأمل منتخب الأردن فك عقدة الدور ربع النهائي، أمام طاجيكستان الطامح إلى انجاز غير مسبوق.

وأكد مدرب منتخب الأردن، المغربي حسين عموتة، أن ما حققه المنتخب الأردني يعد إنجازًا كبيرًا، بعد مباراة قوية أمام المنتخب العراقي أحد المرشحين للفوز باللقب.

وأوضح عموتة أن فريقه عليه أن يثبت للجميع أنه قادر على مواصلة المشوار بالروح القتالية العالية نفسها لبلوغ أبعد نقطة في البطولة، وأن يتحلى بالتركيز حينما يواجه طاجيكستان، مؤكدًا أن كل مباراة لها ظروفها، وأن المنتخب الطاجيكي يستحق الاحترام على ضوء ما قدمه حتى الآن من البطولة، وما يملكه من لاعبين مميزين في كل الخطوط.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريال مدريد الاردن حساب منتخب العراق مدريد المنتخب الأردنی ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي يورو 2024 ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة

مواعيد ربع نهائي يورو 2024.. اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الثمانية من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعد تفوق المنتخب الهولندي على نظيره الروماني، وتغلب المنتخب التركي على النمسا بصعوبة، مساء الثلاثاء.

وتفوقت هولندا على رومانيا بثلاثة أهداف دون رد، في اليوم الأخير من منافسات دور الستة عشر، في حين خطفت تركيا البطاقة الثامنة عقب التغلب الصعب والمثير على النمسا بهدفين مقابل هدف.

يورو 2024المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي يورو 2024

وكان منتخب سويسرا فجر كبرى مفاجآت البطولة الأوروبية حتى الآن وأطاح بحامل اللقب منتخب إيطاليا، بعد الفوز عليه بهدفين دون رد، ثم تفوقت كتيبة الإسبان على جورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف.

وحجز منتخب ألمانيا مكانه في الدور ربع النهائي، بعد الفوز على الدنمارك بهدفين دون رد، كما تفوقت إنجلترا على سلوفاكيا، والبرتغال على سلوفينيا، وحسمت فرنسا تأهلها بالتغلب على بلجيكا بهدف نظيف.

يورو 2024مواعيد ربع نهائي يورو 2024

إسبانيا ضد ألمانيا

سيكون العالم على موعد مع أولى مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة اليورو، عندما يلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الألماني على ملعب إم إتش بي أرينا، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 5 يوليو.

وتنطلق مباراة إسبانيا ضد ألمانيا يوم الجمعة، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة الثامنة مساء بتوقيت أبو ظبي.

البرتغال ضد فرنسا

ولأن المتعة مستمرة في يورو 2024، فإننا سنكون على موعد مع قمة البرتغال ضد فرنسا في ثاني مواجهات دور الثمانية في نفس اليوم، لكن في توقيت متأخر قليلا.

وتبدأ قمة البرتغال ضد فرنسا يوم الجمعة المقبل، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي.

يورو 2024

إنجلترا ضد سويسرا

وتتجه الأنظار يوم السبت الموافق 6 يوليو إلى ملعب مركور شبيل أرينا وقمة غاية في الإثارة والمتعة بين المنتخب الإنجليزي ونظيره السويسري في ثالث مواجهات الدور ربع النهائي من اليورو.

وتبدأ مباراة إنجلترا وسويسرا في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة الثامنة مساء بتوقيت أبو ظبي.

هولندا ضد تركيا

وستكون آخر مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي تجمع المنتخب الهولندي بنظيره التركي، على الملعب الأولمبي ببرلين.

ويضرب منتخب هولندا موعدا مثيرا مع نظيره التركي، في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباريات ربع نهائي يورو 2024

ويمكنكم متابعينا في كل مكان مشاهدة مباريات جميع الدور ربع النهائي من يورو 2024، عبر قنوات بي إن سبورتس، وتحديدا قناتي بي إن سبورتس اتش دي 1 ماكس، وقناة بي إن سبورتس اتش دي 2 ماكس.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي يورو 2024 ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات