سرايا - خاص - قال مسؤول الإعلام في وزارة الصحة الفلسطينية أنس الديك، إن التقديرات للآن تشير إلى فقدان أكثر من 8000 شخص تحت الأنقاض، مؤكدا أن هناك صعوبة في حصر الأعداد الدقيقة بسبب الهجمات المستمرة وعدم اكمال مهمات الإنقاذ.

وأضاف بحديث لسرايا، أن الاحتلال يستمر في تهجير الغزيين قسرا، بالإضافة إلى نزوح ما يقارب 1.

4 مليون نازح في مختلف أنحاء غزة، لافتا أن عددًا كبيرًا من النازحين يضطرون للنزوح من مواقعهم عدة مرات بسبب البرد والعثور على مكان أمن، ورفح الآن هي المكان الرئيسي للنازحين.

وأشار إلى ان ارتفاع عدد النازحين داخل رفح بعد تهجير سكان خان يونس ودير البلح، لافتا أن النازحين يواجهون تحديات مزدوجة تتمثل ب النزوح وظروف الشتاء القاسية بما في ذلك خطر تشكل الفيضانات.

وبين أن 14 مستشفى من أصل 36 مستشفى في غزة تعمل بشكل جزئي في ظل العديد من التحديات التي تواجه القطاع الصحي نتيجة العدوان "الإسرائيلي" مؤكدا أن نقص الإمدادات الطبية مشكلة ملحة تواجهها المستشفيات إلى جانب الحاجة للوقود والمياه والطعام.

وختم الديك حديثه لسرايا أن كارثة الصحة العامة تتطور بسرعة في ظل نقص الأدوية وتفشي الأمراض المعدية بشكل كبير ومخيف والاكتظاظ والعبء الشديد على النظام الصحي.



إقرأ أيضاً : راصد جوي لـ"سرايا": "تيارات هوائية قطبية تندفع نحو المملكة وثلوج متوقعة على بعض المناطق" - تفاصيل إقرأ أيضاً : خسائر فادحة في موسم الحمضيات و "الزبن" يكشف الأسباب عبر سرايا .. تفاصيلإقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول داوم المدارس خلال الظروف الجوية السائدة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت دخول 40 طنا من الطحين إلى قطاع غزة لمساعدة آلاف النازحين الفلسطينيين.

وقال رئيس الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحفي إن “الجمعية نفذت هذا المشروع بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني لدعم أبناء القطاع في مواجهة خطر الموت والجوع وسوء التغذية ولاسيما الأطفال وكبار السن”.

وأوضح الساير أن كيس الطحين الذي يزن 25 كيلوغراما يكفي أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر تقريبا مشيرا إلى أن توزيع المساعدات سيكون في محافظتي غزة وشمال غزة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعرب عن الأمل أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة آلاف الأسر المحاصرة تحت القصف وتوقف كل مخابز القطاع بسبب نفاد الوقود إذ أصبح رغيف الخبز مطلبا وحاجة لأكثر من مليوني نسمة محاصرين تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن الجمعية مستمرة في استقبال التبرعات لدعم الأشقاء في غزة عبر الموقع الإلكتروني للجمعية أو في مقرها.

وأشار الساير إلى أن حملة المساعدات مستمرة لدعم الأشقاء وتخفيف وطأة الأزمة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين مضيفا أن الكويت ستواصل مسيرة دعم العمل الإنساني ولن تألو جهدا في تقديم مساعداتها التي تعكس صورة البلاد المشرفة تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن سكان قطاع غزة يعانون جوعا كارثيا والأطفال يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف.

كما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب.

وأرسلت دولة الكويت آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة ولا يزال الجسر الجوي الإغاثي الكويتي مستمرا إلى جانب إرسال عشرات سيارات الإسعاف منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

مقالات مشابهة

  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات في غزة خلال 48 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات غزة خلال 48 ساعة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • إطلاق نار مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال رفح
  • أبو عمر.. شهيد لسرايا القدس في جنوب لبنان
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة