عين ليبيا:
2024-10-01@23:39:52 GMT

السعودية تتراجع عن خطط زيادة انتاج النفط

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

تراجعت المملكة العربية السعودية عن خطتها لزيادة أنتاجها من النفط، وطلبت وزارة الطاقة من شركة “أرامكو” النفطية، إبقاء مستوى طاقتها الإنتاجية عند 12 مليون برميل يوميًا.

ونقلت رويترز عن الشركة قولها في بيان “تُعلن أرامكو السعودية أنها تلقّت توجيهًا من وزارة الطاقة بالمحافظة على مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة عند 12 مليون برميل يوميًا، وعدم الاستمرار في رفع الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة إلى مستوى 13 مليون برميل يوميًا”.

و نوهت الشركة إلى أنها ستعمل “على تحديث التوجيه الاسترشادي للإنفاق المالي عندما يتم الإعلان عن نتائج عام 2023 في مارس القادم”.

وتعتمد المملكة على إيرادات أرامكو لتمويل مشاريع “رؤية 2030” ،التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرامية إلى تحويل المملكة إلى مركز للأعمال والسياحة والرياضة.

وكانت أرامكو أعلنت عن خطة لزيادة طاقتها الإنتاجية اليومية من 12 مليون برميل يوميًا إلى 13 مليونًا بحلول عام 2027، وحدّدت هدفًا للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وقبيل انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (كوب28) في دبي أواخر العام الماضي، كانت السعودية من بين الدعاة إلى ضخّ مزيد من الاستثمارات في قطاع الوقود الأحفوري، لضمان أمن الطاقة وخفض التضخم وغيره من المشاكل الاقتصادية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: 12 مليون برميل يوميا الانتاج النفطي رؤية 2030 شركة أرامكو وزارة النفط السعودية ملیون برمیل یومی ا

إقرأ أيضاً:

العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر

الاقتصاد نيوز - بغداد

جاء العراق في المرتبة الخامسة كأكبر مورد للنفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر آب الماضي.

وقالت شركة النفط الوطنية الكورية في بيان، إن "السعودية جاءت ضمن أكبر مصدر لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بصادرات بلغت 26.997 مليون برميل، تليها أمريكا ثانيا بصادرات بلغت 15.884 مليون برميل، تليها الإمارات ثالثا بصادرات بلغت 12.101 مليون برميل. وجاءت الكويت رابعا وبواقع 9.378 ملايين برميل".

وأوضحت أن "العراق جاء بالمرتبة الخامسة كأكبر مصدر للنفط في آب و بصادرات بلغت 8.886 ملايين برميل مرتفعا بنسبة 28.9 % عن نفس الفترة من العام الماضي 2023 ومرتفعة ايضا بنسبة 27.9% عن الشهر الماضي التي بلغت الصادرات النفطية لكوريا فيها 6.946 ملايين برميل".

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن شركة النفط الوطنية الكورية أن "استيراد الشحنات النفط الخام ارتفعت من الشرق الأوسط بنسبة 2.9% على أساس سنوي الى 493.120 مليون برميل".

مقالات مشابهة

  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة الإنتاجية بفضل الذكاء الاصطناعي
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 18.1%
  • خطوات أرامكو لدعم تحول السعودية لأكبر منتج للهيدروجين عالميًا (تقرير)
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا