كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، تفاصيل منظومة "الكارت الذهبي" الخاصة بأراضي الدولة المستردة.

وقال "قاسم" في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن هذه المنظومة عبارة عن قاعدة بيانات عن الأراضي المستردة بعد إزالة التعديات عليها وتستهدف تعظيم الاستفادة منها في مشروعات الدولة بالمحافظات.

وأكد متحدث التنمية المحلية، أن هذه المنظومة تستهدف حصر وتوفير بيانات تفصيلية دقيقة عن مساحات قطع أراضي الدولة المتاحة للاستغلال في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية مما يسهل سبل الاستفادة منها في تنفيذ أية مشروعات.

وتتولى لجان الإزالة عملية تسجيل بيانات حالات التعدي التي تمت إزالتها في "الكارت الذهبي" لتوفير قاعدة بيانات رقمية بكل المساحات المستردة، وتسهيل وضع الخطط المناسبة لاستثمارها سواء في مشروعات تنموية بالمحافظات، أو طرح ما يصلح منها للبيع بالمزاد العلني لصالح حساب حق الشعب.

كانت وزارة التنمية المحلية بدأت الموجة الـ22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة اعتبارا من يوم السبت الماضي الموافق 27 يناير 2024.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 التنمية المحلية حصر أراضي الدولة المستردة طوفان الأقصى المزيد التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استمرار الجهود المبذولة في متابعة عقود التشغيل لشركات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، إذ جرى تشكيل لجان مشتركة تضم ممثلي البيئة والتنمية المحلية للمرور على شركات النظافة العاملة بالمحافظات طبقًا للعقود الموقعة، ورصد بعض المخالفات وإخطار المحافظات اللازمة نحو الشركات لتطبيق بنود العقد، ما أدى إلى توقيع غرامات على 3 شركات وهي شركتي انفيروماستر بالمنطقة الشرقية، وشركة ارتقاء بالمنطقة الغربية بمحافظة القاهرة، وشركة نهضة مصر بمحافظة الإسكندرية، وبلغ إجمالي الغرامات 75.126 مليون جنيه.

 خلايا الدفن الصحي 

وقال الوزير إن الوزارة وقعت عقد المرحلة الخامسة مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال التخلص من المخلفات في مارس الماضي بتكلفة 565.7 مليون جنيه، والذي يتضمن إنشاء عدد 5 خلايا دفن صحي في 5 محافظات، وهي مطروح والبحيرة ودمياط والشرقية والجيزة بالإضافة إلى رفع 500 ألف طن تراكمات.

 مشروعات البنية التحتية 

 وأشار إلى قيام وزارة البيئة من خلال الجهات الاستشارية بمراجعة واعتماد التصميمات والإشراف على تنفيذ مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها، كما تم توقيع عقد مع الإنتاج الحربي لإنشاء مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت بمحافظة الجيزة بتكلفة 495 مليون جنيه على مساحة 17,8 فدان بطاقة تصمميه 640 طن / يوم وذلك بهدف توطين التكنولوجيا في مجال إنشاء مصانع التدوير .

 

مقالات مشابهة

  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية
  • إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • متحدث التنمية المحلية: "قرارات غلق المحال الـ10 مساءًا يستثنى منه البقالة والخضار والصيدليات"