كشف وزير التجارة، الطيب زيتوني، اليوم الثلاثاء، عن تموين السوق باللحوم الحمراء والبيضاء من طرف المتعاملين العموميين والخواص.

وأفاد الوزير أنه خلال سنة 2023 كلها تم استيراد 2501 طن. وفي شهر جانفي فقط سنة 2024 تم استيراد 7375 طن من طرف الخواص والديوان المختص في ذلك.

وأورد وزير التجارة أن هناك شحنات كبيرة ستدخل تحضيرا لشهر رمضان والرفع من القدرة الشرائية.

لتمكين المواطن من استهلاك هذه المادة الأساسية.

كما كشف وزير التجارة عن تموين الولايات الجنوبية باللحوم الحمراء المستوردة في إطار تجارة المقايضة. حيث تم تسجيل دخول 284 ألف و892 رأس ماشية خلال سنة 2023. ما يعكس تطور جد ملموس في دخول المواشي مقارنة بسنة 2022 والتي دخل فيها 141 ألف رأس.

ودعا وزير التجارة جميع التجار إلى الانخراط والمشاركة الفعالة في إنجاح هذا المخطط لبلوغ الغايات المنشودة. بعيدا عن المماؤسات المسيئة لصورة التجارة. والمضرة بالمواطن.

ودعا الوزير أيضا جمعية حماية المستهلك ووسائل الاعلام للمساهمة بجدية في عملية تحسيس المواطن بضرورة ترشيد الاستهلاك. ومحاربة التبذير عبر تركيز المضامين الاعلامية الى ترقية الثقافة الاستهلاكية بين أفراد المجتمع.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل لقائه مع محمد عبد اللطيف، وزير التعليم مرتين خلال الأسبوع الماضي.

عاجل| بكري يكشف تفاصيل هامة بشأن لقائه مع وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي مناشدة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتجاز (فيديو) مقترحات بشأن كثافة الفصول 

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، "التقيت وزير التعليم مرتين خلال هذا الأسبوع واستفسرت منه على بعض النقاط المثارة، وحول خطته للتعامل مع الملف بشكل عام، الوزير أخبرني أنه زار 15 محافظة و250 مدير إدارة تعليمية".

وأضاف "الوزير قال إنه استمع إلى المقترحات والمشاكل الخاصة بالإدارات التعليمية، إضافة إلى إجرائه لقاءات حضرها 6 آلاف مدير مدرسة سواء ابتدائي أو إعدادي أو ثانوي، بالنسبة لكثافة الفصول الوزير قال نحتاج لبناء 250 ألف فصل جديد، والخطة كانت النزول بالكثافة إلى أقل من 50 طالبا في الفصل الأول، بينها استغلال الفراغات في المدارس مثل غرفة الكنترول التي فورت فصول بإجمالي 20 ألف فصل".

مواجهة الدروس الخصوصية 

وتابع "الوزير قال إنه لا توجد دولة أجنبية تدرس لغة أجنبية ثانية عدا فرنسا، وبالنسبة للفلسفة قال إنها أم العلوم وقررت تدريسها للأدبي والعلمي في مراحل النقل الثانوي، بالنسبة لمواجهة الدروس الخصوصية قال أصحاب السناتر فهموا الرسالة لذلك يحاربون النظام الجديد".

واستطرد "الوزير قال قررنا العودة لأعمال السنة لضبط عملية الحضور في المدارس، إضافة إلى العودة لنظام كراسة الحصة والواجب، وأكد أن قرار تدريس اللغة العربية في المدارس الدولية لإعادة الاعتبار".

مقالات مشابهة

  • الفلاح محمد برغش يكشف عن سعر طن الأسمدة في السوق السوداء
  • بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)
  • منتقدا دخول ستارلينك لليمن ...”مراسل الجزيرة يكشف: شركات الاتصالات تسرق مليارات دون خدمات ملائمة!”
  • مصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد
  • عاجل - نائب رئيس شعبة بيض المائدة في تصريح لـ "الفجر": نستهدف المواطن بالدرجة الأولى.. ونقوم بدورنا المجتمعي
  • ياسر قنطوش يكشف حقيقة دخول شيرين عبد الوهاب المستشفى «صور»
  • وزير الصحة الأسبق: «بداية» ستساعد على وضع خريطة صحية للأمراض في المحافظات
  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات
  • وزير الاستثمار: مصر بها فرص استثمارية متميزة لرجال الأعمال المجريين