في ذكرى رحيلها.. محطات في حياة فردوس محمد
تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT
تعد الفنانة فردوس محمد واحدة من الفنانات التى اشتهرن بتجسيد دور الأم، وقدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة، وفى ذكرى رحيلها اليوم ٣٠ يناير، نقدم أبرز محطات فى حياة الراحلة فردوس محمد:
نشأتها
ولدت فردوس محمد بالقاهرة، وتوفى والدها وعاشت اليُتم مبكراً، ليتم تربيتها على يد أسرة أسهمت فى تعليمها، وقدمت لها العديد من الدعم الإنساني، وتعلمت فى مدارس إنجليزية بالقاهرة، وتزوجت فى سن مبكرة.
البداية الفنية
بدأت مشاركتها الفنية فى المسرح، وبعد أول عرض أكملت مشوارها مع فرقة أولاد عكاشة وانضمت لهم، وقدمت العديد من الأعمال المسرحية، وتنقلت بين الفرق المسرحية حتى وصلت إلى فرقة إسماعيل يس المسرحية، وبعد نجاحات المسرح توجهت إلى السينما لتقدم العديد من الأعمال السينمائية الناجحة.
دور الأم
اشتهرت الفنانة فردوس محمد بتقديم دور الأم في معظم أعمالها، ونجحت ببراعة في إقناع المشاهدين والجمهور بأداء لهذا الدور، وربما نشأتها فى اليتم المبكر أسهمت فى جياشة مشاعرها فى تعويض الممثلين عن حنان الأم الذي حرمت منه مبكراً.
أبرز الأعمال الفنية
قدمت الفنانة فردوس محمد العديد من الأعمال الفنية الناجحة أبرزها فيلم "دموع الحب، يوم سعيد، سلامة فى خير، الفرسان الثلاثة، ليلى بنت الريف، إلى الأبد، إنسان غلبان، أسعد الأيام، جنون الحب"، وفي المسرح قدمت "أنا عايزه مليونير، ركن المرأة".
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: فردوس محمد الفنانة فردوس محمد المسرح إسماعيل يس السينما العدید من الأعمال فردوس محمد
إقرأ أيضاً:
نبيل الحلفاوي.. وداعا.. في العدد الجديد لجريدة مسرحنا
صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، العدد الإلكتروني الجديد "904" لجريدة "مسرحنا"، برئاسة تحرير الكاتب والناقد محمد الروبي.
في قسم "الأخبار والمتابعات" نقرأ تقريرا خبريا عن افتتاح الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، لقصر الإبداع الفني بمدينة 6 أكتوبر، ونطالع أيضا تفاصيل عروض نوادي المسرح بالموسم الجديد بإقليم شرق الدلتا الثقافي.
وتكتب د. مروة مهدي عن ترشح كتاب "مسرح ما بعد الدراما" لجائزة الشيخ زايد للكتاب، وتقدم سامية سيد تغطية لمناقشة رسالة "تقنيات الإخراج في الورش المسرحية في مصر.. خالد جلال نموذجا"، وتكتب جهاد طه عن فرقة الفشن المسرحية ببني سويف ومشروعها الحالي "عرض حال"، وتستعرض رنا رأفت تفاصيل ورشة المخرج أحمد العطار "علاقة المنتج بالفنان"، فيما
تلتقي آية سيد بفريق عرض "محمد علي" باكورة مشروع "مسرح ببلاش" الذي أطلقه مسرح آفاق.
وفي قسم "الحوارات والتحقيقات" تقدم سامية سيد تحقيقا مع المسرحيين حول الرحيل المؤثر للقبطان نبيل الحلفاوي.
وفي قسم "رؤى" يكتب عزيز ريان من المغرب، "العرض المسرحي لفراش.. صناع المشهدية الركحية الجدد بالمشهد المسرحي المغربي"، ونقرأ لناصر العزبي "الحلم حلاوة.. والدعوة إلى ارتياد الأماكن التراثية"، ويكتب أشرف فؤاد عن عرض "الصالون" للمخرجة دينا أمين .. "دراما اجتماعية نسوية تكشف المسكوت عنه".
وفي قسم "نوافذ" يترجم أحمد عبد الفتاح الجزء الثالث من مقال "ملاحظات حول فلسفة المسرح" لـ لورا كول أوموليركا، رئيس قسم العلوم التربوية بأكاديمية المسرح بهولندا.
ونقرأ في ختام العدد، مقالا للدكتور سيد علي إسماعيل حول الجزء الآخير من تاريخ مسرح نجيب الريحاني وتفاصيله المجهولة بعنوان "نجيب الريحاني مات".
جريدة "مسرحنا" الإلكترونية تصدر بشكل أسبوعي عن هيئة قصور الثقافة، وتضم هيئة التحرير الكاتب إبراهيم الحسيني رئيس التحرير التنفيذي، والشاعر والكاتب أحمد زيدان رئيسا لقسم الأخبار والمتابعات، والمخرج حازم الصواف رئيسا لقسم التحقيقات والحوارات.