وصل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك في إطار الدعوة الموجهة له لزيارة ولاية بافاريا الألمانية بدعوة رسمية من مؤسسة هانس سايدل لعقد عدد من اللقاءات مع كبار المسئولين بالمؤسسة والولاية وعدد من ممثلي الشركات الألمانية لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات في مجالات عمل الإدارة المحلية.

واستهل وزير التنمية المحلية زيارته لولاية بافاريا بلقاء مع ماركس فيربر رئيس مؤسسة هانس سايدل وعضو البرلمان الأوروبي، والذى رحب بوزير التنمية المحلية خلال زيارته الحالية للولاية الألمانية، معرباً عن ترحيب المؤسسة باستكمال مجالات التعاون المشترك مع الوزارة والمحافظات المصرية.

أعرب اللواء هشام آمنة عن خالص تقديره على حسن الاستقبال من جانب المؤسسة الألمانية والبرنامج المهم الذى أعدته المؤسسة لزيارة الوزير للقاء عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين بالولاية، كما أعرب وزير التنمية المحلية عن تقديره للتعاون القائم بين الجانبين وبصفة خاصة تعزيز قدرات منصة "أيادي مصر" لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية.

وثمن اللواء هشام آمنة الجهود المبذولة من المؤسسة لدعم ورعاية المشروعات التنموية والاجتماعية في عدد من المجالات المهم حيث احتفلت مؤخراً بمرور ٤٥ عاما على تواجدها في مصر.

وأكد اللواء هشام آمنة، عمق العلاقات والثقة المتبادلة بين الجانبين وتطلع الوزارة إلى زيادة مجالات ومشروعات التعاون بين وزارة التنمية المحلية والمؤسسة الألمانية وبصفة خاصة في مجالات عمل اللامركزية والتدريب والتأهيل لكوادر المحليات في ظل تعاون الوزارة مع بعض الجهات الأوروبية وعلى رأسها اتحاد البلديات الهولندية لتدريب كوادر وقيادات الإدارة المحلية وبصفة خاصة في صعيد مصر .

وشهد اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائى بين الوزارة والمؤسسة الألمانية، وكذا استعراض آفاق التعاون المستقبلي في مجالات تمكين المرأة والشباب والتدريب ومجالات اللامركزية والإدارية فيما يخص مجالات عمل الإدارة المحلية .

كما التقى وزير التنمية المحلية مع سوزان بريت كيسلر نائبة رئيس مؤسسة هانس سايدل الألمانية بحضور الدكتورة سوزان لوثر مديرة التعاون الدولى وذلك بمقر المؤسسة.

ورحبت نائبة رئيس المؤسسة بالزيارة المهمة التي يقوم بها وزير التنمية المحلية إلى ولاية بافاريا لتبادل التجارب والخبرات بين الجانبين ومتابعة أهم مجالات التعاون بين الوزارة والمؤسسة خلال المرحلة القادمة .

وأشاد وزير التنمية المحلية بالدور المهم الذى تقوم به مؤسسة هانس سايدل الألمانية في دعم مجالات عمل الوزارة وبصفة خاصة منصة "أيادي مصر" وبعض البرامج والمشروعات الأخرى، وأعرب اللواء هشام آمنة عن أهمية دعم التعاون بين الجانبين في ظل دور المؤسسة المهم لتعزيز القدرات المحلية للشباب والمرأة .

وأكد “آمنة ”، أهمية دعم المؤسسة لمشروع "أيادي مصر" الذي تنفذه الوزارة ويأتي في مجال التنمية الاقتصادية وتمكين الشباب والمرأة، مشيرا إلى أن المشروع القومي "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية و منصة "أيادي مصر" يحظي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات، وبما يساهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشتهم وتوفير الحياة الكريمة اللائقة لهم، بالإضافة إلى تعزيز ودعم جهود الحكومة نحو استراتيجية التحول الرقمي من خلال المشروعات والمبادرات التي يتم تدشينها والتي من ضمنها منصة "أيادى مصر" الإلكترونية لمساعدة الحرفيين على تسويق منتجاتهم داخل وخارج مصر وخلق سوق للمنتجات التراثية المصرية قادر على منافسة المنتجات التراثية العالمية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على تبادل الخبرات والبرامج التدريبية مع المؤسسة الألمانية في مجال تدريب كوادر المحليات على قضايا المخلفات والهدر الغذائي وإمكانية إقامة مشروع تدريبي مشترك في المجالات الحرفية للمتدربين على مستوى المحافظات .

ورحبت قيادات مؤسسة هانس سايدل على تقديم كل الدعم اللازم لوزارة التنمية المحلية والمحافظات خلال الفترة المقبلة.

IMG-20240130-WA0027 IMG-20240130-WA0024 IMG-20240130-WA0025 IMG-20240130-WA0026 IMG-20240130-WA0023 IMG-20240130-WA0022

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية يزور ولاية بافاريا الألمانية بدعوة رسمية من مؤسسة هانس سايدل وزیر التنمیة المحلیة المؤسسة الألمانیة اللواء هشام آمنة مؤسسة هانس سایدل بین الجانبین وبصفة خاصة مجالات عمل أیادی مصر IMG 20240130

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع من جانب شركة مايكروسوفت ميرنا عارف، مدير عام الشركة في مصر، و محمد قاسم، مدير القطاع الحكومي.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد ،وادارة مراقبة المخزون.

 كما ناقش الاجتماع إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية ،وتم الاتفاق على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وأكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين.

من جانبه أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية تبحثان ملفات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • حاكم ولاية بافاريا الألمانية يزور مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. الأربعاء المقبل
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون